القبض على مصري في مطار ساندرو برتيني بـ “تورينو ” أثناء محاولته تهريب 64 كيلوجرامًا من اللحوم إلى إيطاليا

351

ترجمة سارة غنيم

تم اكتشاف محاولة تهريب كمية كبيرة من اللحوم بلغ وزنها 64 كيلوجرامًا على متن رحلة قادمة من مصر إلى إيطاليا. واكتشفت هذه الحمولة خلال عملية تفتيش دقيقة للأمتعة والركاب في مطار “ساندرو برتيني  بـ “تورينو “.

وبحسب الصحف الإيطالية ، حدث ذلك أثناء إنهاء إجراءات عودة راكب مصري الي إيطاليا  ،بعدما اشتبهت الخدمة المعنية في إحدى الحقائب، وبفتحها وتفتيشها تبين أن بداخلها لحومًا، و أثارت اللحوم اشتباهًا بسبب عدم وجود شهادات صحية تثبت جودة وسلامة المنتجات، بالإضافة إلى تعبئتها في أكياس بلاستيكية دون ذكر معلومات عن المصدر أو نوع اللحوم التي وجدت في الحقيبة.

وبحسب الجهات الأمنية والمالية في إيطاليا والتي تعمل على تنفيذ القوانين المالية والجمركية ومكافحة الجريمة المالية فإن هذه اللحوم تم تخزينها في ظروف غير ملائمة للحفظ وبدون الامتثال للقوانين واللوائح المتعلقة بدخول مثل هذه المنتجات إلى الاتحاد الأوروبي.

استجابت الجهات المختصة في المطار بسرعة لهذا الاشتباه، حيث قامت وكالة الجمارك والاحتكارات بالتعاون مع قوات Guardia di Finanza بمصادرة اللحوم ونقلها إلى غرف التبريد في المطار.

ومن المتوقع أن يتم تحليل اللحوم وفحصها بواسطة مراكز مراقبة الحدود والمكاتب البيطرية التابعة لوزارة الصحة لضمان سلامة المنتجات والحفاظ على الصحة العامة.

تأتي هذه العملية ضمن جهود مستمرة للرقابة وحماية الصحة العامة، وتعكس التزام الدولة بتنفيذ التشريعات واللوائح الوطنية والدولية المتعلقة بدخول المواد الغذائية والمنتجات إلى البلاد، وذلك بهدف حماية المستهلكين ومنع دخول المواد ذات المخاطر إلى السوق المحلية.

Visited 2 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه