أعراض لا يجب على الرجال أبدًا تجاهلها

427

ترجمة سارة غنيم

الأعراض التي يجب ألا يتجاهلها الرجال أبدا

هناك عدد من الأسباب التي تجعل العمر المتوقع للرجال أقصر من متوسط العمر المتوقع للنساء، ولكن أحد الأسباب هو انخفاض معدل التدابير الصحية الوقائية المتخذة. في الواقع ، من غير المرجح أن يسعى الرجال للحصول على رعاية طبية ، وعندما يفعلون ذلك ، عادة ما يكون الوقت متأخرا.

يميل العديد من الرجال إلى تجاهل بعض الأعراض ، ولكن هناك بعض الأعراض التي لا ينبغي تجاهلها أبدا. في هذا المعرض نقوم بإدراجهم. قم بالتمرير خلال الصور وتحقق مما إذا كنت قد عانيت من أي من هذه الأعراض.

ألم في الصدر

لن تشير جميع آلام الصدر إلى مشكلة خطيرة ، مثل النوبة القلبية ، ولكن لا ينبغي تجاهلها أبدا. أمراض القلب هي السبب الرئيسي لوفاة الرجال في العديد من البلدان .

يجب أن يتم فحصك من قبل الطبيب ، خاصة إذا كان الألم مصحوبا بأعراض أخرى ، مثل ضيق التنفس أو التعرق.

“يمكن أن يكون هذا علامة على الذبحة الصدرية أو مرض نقص تروية القلب ويمكن أن يكون مقدمة لاحتشاء عضلة القلب أو احتشاء ، والذي يمكن أن يكون مميتا” ، يوضح مدرس العلوم السريرية الدكتور بريت أ. وايت.

زيادة الوزن المفاجئ أو فقدان الوزن

بالطبع ، معظمنا لديه وزن متقلب ، ولكن عادة إلى حد محدود. إذا فقدت أو اكتسبت 2 رطل أو أكثر ، دون أي تغيير في روتين التمرين أو النظام الغذائي ، في فترة زمنية قصيرة ، فقد يكون هذا علامة على اضطراب الغدة الدرقية مثل قصور الغدة الدرقية (قصور الغدة الدرقية) أو فرط نشاط الغدة الدرقية (فرط نشاط الغدة الدرقية).

التغييرات في البراز

يجب عليك فحص البراز لمعرفة اللون والملمس وأي تغييرات بشكل عام. قد يشير البراز الأحمر أو الأسود إلى وجود دم ، وهذه علامة تحذير على وجود خطأ ما.

يقول الدكتور وايت: “ربما يكون مرور الدم إلى الأمعاء هو العلامة الأكثر إثارة للقلق التي يمكن أن تشير إلى سرطان القولون”. الكشف المبكر عن سرطان القولون يحسن بشكل كبير معدل البقاء على قيد الحياة. لذلك إذا لاحظت أي شيء مختلف في البراز ، فقم بفحصه في أسرع وقت ممكن.

التغييرات في التبول

صعوبة التبول والألم والتغيرات في تدفق البول وتكرار التبول (بما في ذلك الاستيقاظ ليلا للذهاب إلى الحمام) كلها علامات تحذير لا ينبغي تجاهلها.

كل هذه الأعراض يمكن أن تكون مرتبطة بسرطان البروستاتا. مثل الأنواع الأخرى من السرطان ، كلما تم اكتشافه مبكرا ، زادت فرص البقاء على قيد الحياة. لذلك ، من المهم جدا تتبع أي تغييرات في التبول وفحصها من قبل الطبيب.

خدر أو وخز

إذا حدث ذلك في الذراعين أو اليدين أو القدمين ، فقد يكون مدعاة للقلق. في الواقع ، هناك العديد من الحالات التي يمكن أن تسبب التنميل والوخز ، مثل التهاب المفاصل والأعصاب المقروصة ومتلازمة النفق الرسغي ومرض السكري.

يمكن أن يكون أيضا أحد أعراض متلازمة مخرج الصدر (HRT) ، والتي تسببها الحركات والإصابات الناتجة عن الإفراط في الاستخدام وهي أكثر شيوعا عند الرجال ، خاصة إذا كانوا رياضيين. يوضح جراح الأوعية الدموية الدكتور جيفري أبل: “يحدث العلاج التعويضي بالهرمونات عندما تصبح الأوعية الدموية والأعصاب بين الترقوة والأضلاع العلوية (أو مخرج الصدر) مضغوطة ، مما يسبب الألم و / أو التنميل في الرقبة والكتفين والذراعين والأصابع”.

تشنجات الساق

يمكن أن تحدث تشنجات الساق عندما يكون هناك إرهاق أو جفاف. ولكن إذا حدثت هذه عندما تمشي ببساطة ، فقد تكون علامة على العرج المتقطع ، وهو في الأساس إعاقة لتدفق الشرايين.

هذا يعني أن انسداد الشرايين يمنع الكمية الضرورية من الدم من الوصول إلى العضلات ويمكن أن يسبب التشنج. إذا حدث هذا ، فمن الضروري فحص أمراض الأوعية الدموية.

تضخم الخصية

يمكن أن يشير تورم الخصية و / أو الشعور بالثقل إلى صدمة أو عدوى. يمكن أن يكون سببه تراكم السوائل أو دوالي الخصية (الأوردة المتضخمة) ، ولكن يمكن أن يكون أيضا علامة على شيء أكثر خطورة ، مثل السرطان.

يظهر سرطان الخصية عادة على شكل كتلة صغيرة غير مؤلمة ، ولكن قد يرتبط بالتضخم. الرجال الأصغر سنا ، عادة أقل من 40 عاما ، معرضون لخطر أكبر.

جفاف الفم

يحدث جفاف الفم عندما لا يتم إنتاج ما يكفي من اللعاب. بالطبع ، يمكن أن يسبب الجفاف ذلك ، ولكن إذا لم تكن هذه هي حالتك وبدأت تعاني من جفاف الفم ، فلا تتجاهله. أولا ، من المهم تحديد ما إذا كنت قد بدأت في تناول الدواء. في هذه الحالة ، يمكن أن يكون جفاف الفم من الآثار الجانبية.

إذا كانت هذه هي الحالة ، فتحدث إلى طبيبك ، لأن جفاف الفم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل أخرى في صحة الفم ، مثل رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان. ومع ذلك ، يمكن أن يكون جفاف الفم أيضا أحد أعراض العديد من الحالات الأخرى ، بما في ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم ومرض الزهايمر ومرض باركنسون وغيرها.

التهيج والغضب المفرط

من وقت لآخر نشعر جميعا بالانزعاج قليلا ، وهذا أمر طبيعي. ما هو غير طبيعي هو أن تكون سريع الانفعال والغضب طوال الوقت. قد يكون هذا في الواقع أحد أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون أو حتى مشكلة صحية عقلية كامنة.

يمكن أن تكون نوبات الغضب والتهيج المفرط علامة على الاكتئاب لدى الرجال ، لذلك يجب أن يكون طلب الدعم من أولوياتك إذا كنت تشعر بهذه الطريقة.

من المرجح أن ينهي الرجال حياتهم عندما يواجهون مشاكل الصحة العقلية. “من المهم إزالة وصمة العار عن الصحة العقلية للرجال وتطبيع الرعاية الذاتية. إن طلب الدعم من معالج صحة عقلية مرخص يمكن أن ينقذ الأرواح حرفيا ، “تقول المستشارة هانا ميلفورد.

الانتصاب

عدم القدرة على الانتصاب والحفاظ عليه هو موضوع محرج لكثير من الرجال. لهذا السبب ، لا يسمح الكثيرون لأنفسهم بالفحص. ولكن على الرغم من أن ضعف الانتصاب يمكن أن يكون مرتبطا بنمط الحياة وأشياء مثل الإجهاد ، إلا أنه يمكن أن يشير أيضا إلى مشاكل صحية أخرى أكثر خطورة.

يمكن أن يكون ضعف الانتصاب أيضا علامة على أمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم وعدم التوازن الهرموني ومرض السكري. ناهيك عن قضايا الصحة العقلية.
دوخة أو احمرار في الوجه

هل شعرت بالدوار قليلا وشعرت أن الدم كان يتدفق إلى رأسك؟ يمكن أن يكون علامة على ارتفاع ضغط الدم. لا يصاحب ارتفاع ضغط الدم دائما أعراض ، ولكن عندما يحدث ذلك يكون أحدها.

إذا ترك دون علاج ، يمكن أن يزيد ارتفاع ضغط الدم من خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية والإصابة بأمراض الكلى. يمكن أن يقتلك حرفيا.

قبضة ضعيفة

 

عندما يكون مصحوبا بوخز ، كما ذكر أعلاه ، يمكن أن يكون ضعف القبضة علامة على متلازمة مخرج الصدر.

تلعب قوة القبضة دورا مهما في رفاهيتنا العامة ولا ينبغي التغاضي عن أي فقدان للقوة. “غالبا ما تبدأ القدرة على البقاء نشطا ومستقلا بأيدينا. يمكن أن تحد قوة القبضة الضعيفة من الاستمتاع بالعديد من الملذات في الحياة ، لذلك عليك التأكد من أن يدك وقوة قبضتك صحية دائما “، كما تقول أخصائية العلاج الطبيعي ماريا كول.

تغير لون اليدين أو الأصابع

يمكن أن يحدث هذا في الطقس البارد ، ولكنه قد يكون أيضا علامة على أن الدورة الدموية ليست صحيحة تماما. الدم المؤكسج أحمر ويجعل أصابعك تبدو وردية وليست بيضاء أو أرجوانية أو زرقاء. هذا اللون المزرق الناجم عن ضعف الدورة الدموية يسمى زرقة.

إذا كان لأصابعك لون أرجواني أو أزرق ، فقد يكون هذا علامة على مرض بورغر أو متلازمة رينود أو متلازمة أخنباخ.

آلام الرقبة أو الكتف

نشعر جميعا بألم بسيط من وقت لآخر ، لكن الألم المبرح دون أي إشارة إلى الصدمة يمكن أن يكون علامة تحذير. إذا كان مرتبطا بالوخز أو التنميل ، فقد يكون علامة على ضغط الأعصاب في العمود الفقري.

يمكن أن يكون الألم في هذه المناطق أيضا علامة على هشاشة العظام ، وكذلك متلازمة مخرج الصدر ، التي تضغط على الأوعية الدموية والأعصاب بين الترقوة والأضلاع.

المصادر: (Statista) (Health Digest) (CDC) (كليفلاند كلينك) (Verywell Health) (The Guardian) (Mayo Clinic) (جمعية القلب الأمريكية) (Healthline)

اقرأ أيضا:
انخفاض الضغط مشكلة تؤثر على كثير من الناس.. كيف تتعرف على الأعراض وتحسين حالتك الصحية بخطوات بسيطة
الاسباب الأكثر شيوعا للعجز الجنسي عند الرجال

Visited 4 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه