الاتصال تناول مسألة تكرار وقائع التعدي على قدسية المصحف ..وزير الخارجية سامح شكري يتلقى اتصالاً من وزير خارجية السويد

0 128

قام وزير الخارجية المصري، السيد سامح شكري، بتلقي اتصال هاتفي من نظيره السويدي، السيد توبياس بيلستروم، حيث تم مناقشة قضية تكرار التعدي على قدسية المصحف الشريف في السويد.

أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، السفير أحمد أبو زيد، أن الاتصال جاء نتيجة لتكرار الجرائم المؤسفة التي تشمل حرق وتدنيس المصحف الشريف في السويد، مما يعتبر تجاوزًا صارخًا لحق حرية التعبير وإساءة لمعتقدات المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد أن وزير الخارجية السويدي أعرب في بداية الاتصال عن إدانته لتكرار حوادث مثل هذه الاعتداءات الحزينة في بلاده، بسبب انتهاكها لمعتقدات الآخرين. وأشار إلى أن السويد تعتزم دراسة السبل المناسبة للتصدي لهذه الأفعال العنصرية والتعصبية بحق أي دين أو معتقد.

مصر تدين تمزيق وحرق المصحف.. والأزهر : وصمة عار على جبين السويد

وأبلغ وزير الخارجية المصري نظيره السويدي عن استيائه ورفضه للسماح بتكرار حرق وتدنيس المصحف الشريف في السويد، مشددًا على أن ذلك يتنافى مع قيم حرية التعبير وينتهك حقوق الآخرين. كما أكد أن مثل هذه الاستفزازات تقوض جهود تعزيز التواصل والحوار بين الأديان، التي تهدف إلى تعزيز التعايش والسلام في المجتمعات.

إلغاء ٣ دعوات لحرق القرآن .. رئيس الوزراء السويدي: الوضع خطير للغاية!

وناقش الوزيران أيضًا العلاقات الثنائية بين مصر والسويد والتعاون في مجالات اقتصادية وتنموية مختلفة. كما أبدى الوزير السويدي اهتمامه بسماع تقييم وزير الخارجية المصري للأوضاع في السودان والجهود المبذولة ثنائيًا وفي إطار آلية دول جوار السودان لإنهاء الأزمة السودانية والتعامل مع تداعياتها.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق