بمشاركة نحو ١٠٠٠ مصري من مختلف دول العالم مدبولي يلقي الكلمة الافتتاحية لمؤتمر المصريين في الخارج ويؤكد دعم الدولة لهم

0 160

نجاة أبو قورة.    

القاهرة، 31 يوليو 2023: ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الكلمة الافتتاحية لمؤتمر “المصريين في الخارج” في نسخته الرابعة، الذي انعقد اليوم بمشاركة نحو ١٠٠٠ مصري من مختلف دول العالم، حيث أكد أن القيادة السياسية والحكومة المصرية تؤكد دائمًا أن أبناء مصر المقيمين بالخارج هم جزء أصيل من نسيج المجتمع المصري.

وأشاد رئيس الوزراء بالمصريين المُقيمين في جميع أنحاء العالم، مؤكدًا أنهم يحملون انتماءً قويًا للوطن ويعدون الداعمين الدائمين للدولة المصرية في كل الأوقات.

وأعرب الدكتور مدبولي عن التزام الدولة المصرية بتوفير الدعم والمساندة الكاملة لأبنائها بالخارج، والعمل على تلبية احتياجاتهم وحل مشاكلهم سواء داخل البلاد أو في بلدان إقامتهم. كما أكد على أهمية تيسير وتعزيز ربط المصريين في الخارج بوطنهم الأم وتعزيز انتمائهم بالوطن.

وأوضح رئيس الوزراء أن الدولة تُولي اهتمامًا بالغًا لمشاركة الخبرات والعلماء المصريين المقيمين بالخارج في مختلف جوانب التنمية الوطنية وتنفيذ المشروعات القومية في مختلف القطاعات.

وفي ختام كلمته، أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لنتائج وتوصيات المؤتمر، مشددًا على أنه تم تنفيذ التوصيات السابقة التي صدرت عن المؤتمر السابق في أغسطس الماضي.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق