بالصور .. خلال زيارته للمقابر المطلة على شارع “صلاح سالم”.. مدبولي:هل يعقل أن تكون مقبرة زعيم لمصر بهذا الشكل؟

0 165

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس، قام رئيس الوزراء بزيارة المقابر المطلة على شارع صلاح سالم لعرض الرؤية المتكاملة لبدء تنفيذ “مقبرة الخالدين”. وكان في الوفد المرافق وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزير التنمية المحلية، ومحافظ القاهرة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ونائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، والرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية.

المقابر المطلة على شارع “صلاح سالم

وأكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي علي أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس بنقل جانب من المقابر بالمنطقة وإنشاء “مقبرة الخالدين” لرُفات عظماء مصر. وأشار إلى أن الحكومة تهتم بتقييم الوضع الراهن والبحث عن البدائل الحضارية لنقل المقابر، مع الحفاظ على المكونات التاريخية للقاهرة.

وخلال الزيارة، تم التأكيد على أن الارتفاع في منسوب المياه الجوفية بالمنطقة يؤثر سلبًا على عملية الدفن في تلك المقابر، مما دفع لنقل جانب منها.

وانتقد مدبولي بشدة ما آلت إليه مقبرة الزعيم التاريخي أحمد عرابي، حيث لاحظ ارتفاع منسوب المياه الجوفية بشكل يهدد عملية الدفن. وعلى الرغم من أن المقبرة لا تقع ضمن نطاق عمليات نقل المقابر، فإن مدبولي أبدى حزناً كبيراً على حالها، قائلا: “هل يعقل أن تكون مقبرة زعيم لمصر بهذا الشكل؟

يهدف هذا الإجراء إلى الحفاظ على التراث التاريخي لمصر وتوفير بيئة مناسبة للدفن اللائق واحترام الرفات العظيمة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق