ضمن صفقة تصنيع وتوريد 100 جرار سكة حديد جديدة وزير النقل يعلن وصول دفعة جديدة من الجرارات الأمريكية الجديدة إلى ميناء الإسكندرية

0 154

أعلن الفريق مهندس/ كامل الوزير، وزير النقل، عن استقبال ميناء الإسكندرية الدفعة الأولى من الجرارات الأمريكية الجديدة لصالح هيئة السكك الحديدية. الدفعة تتألف من 19 جرارًا، وتأتي كجزء من صفقة تصنيع وتوريد 100 جرار جديدة بالكامل.

وقد تم توقيع العقد بين الهيئة وشركة وابتك الأمريكية، والذي يشمل الضمان والصيانة وقطع الغيار للجرارات لمدة 11 سنة. يتم تمويل هذه الصفقة ودعمها من بنك الإعمار الأوروبي.

وفي إطار توطين صناعة النقل في مصر، ستتم صيانة الجرارات بالعمالة المصرية. كما سيتم نقل الخبرات اللازمة للموظفين المصريين من خلال إنشاء ورشة متخصصة لصيانة الجرارات في مصر، تكون مجهزة بأحدث الأجهزة لإجراء الصيانة والعمرات للجرارات الحديثة.

تأتي هذه الصفقة في إطار خطة وزارة النقل لتعزيز قوة الجر في شبكة السكك الحديدية. وقد سبق لهيئة السكك الحديدية استلام عدد 110 جرارات جديدة من شركة جنرال إلكتريك الأمريكية، وتم تشغيلها على خطوط السكة الحديدية لتعزيز أسطول الوحدات المتحركة.

بهذه الصفقة الجديدة، يصبح إجمالي عدد الجرارات الجديدة المستلمة 129 جرارًا، وهناك خطط لاستلام 131 جرارًا إضافيًا، مما يجعل العدد الإجمالي 260 جرارًا جديدًا لتعزيز وتحسين قدرات النقل وتشغيل الشبكة الحديدية في مصر.

صفقة الجرارات الجديدة ستكون قوة دعم هائلة لمنظومة السكة الحديدية في مصر. من خلال تحسين قدرات النقل وتوفير جداول تشغيل منتظمة، ستتحسن خدمة الركاب وتلبية احتياجات مستخدمي السكك الحديدية. تأتي هذه الصفقة لمواكبة الطلب المتزايد على قطاع النقل، وهي تسعى لإحداث تنمية وتحسين الأداء العام لشبكة السكك الحديدية.

تم توجيه اهتمام كبير من قبل وزارة النقل لتعظيم منظومة النقل، وذلك من خلال توفير عوائد مالية أفضل لهيئة السكك الحديدية، وتوفير الوقود وتقليل الازدحام على الطرق البرية التي تتكبد تكاليف باهظة لصيانتها نتيجة لحركة المرور الكثيفة للشاحنات الثقيلة. كما ستسهم الجرارات الجديدة في تعزيز قطاع نقل البضائع وتقليل التكاليف وزيادة حجم البضائع التي يمكن نقلها.

إضافة إلى ذلك، فإن للصفقة تأثير بيئي إيجابي، حيث تقلل من حجم الملوثات البيئية. وزارة النقل تنفذ خططها المجدولة لتحقيق هذه الأهداف والتطلعات.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق