هجوم مزعوم على الكرملين: الرئيس الروسي السابق ميدفيديف يدعو إلى «القضاء على زيلينسكي»”

0 1٬272

بريجيت محمد

أعلنت الخدمة الصحفية للرئيس الروسي يوم الأربعاء 3 مايو أن أوكرانيا حاولت ضرب الكرملين خلال الليل. وبحسب ما ورد أسقط الجيش الروسي والخدمات الخاصة طائرتين أوكرانيتين بدون طيار ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء الروسية تاس.

وأكد الكرملين أن الهجوم على مقر إقامة الرئيس فلاديمير بوتين يعتبر عملا إرهابيا مخططا ومحاولة لاغتيال رئيس الدولة.

وفي بيان نشرته وكالة تاس الروسية للأنباء، قالت روسيا إنها “تحتفظ بالحق في الرد على محاولة الهجوم هذه على الكرملين أينما ومتى رأت ذلك ضروريا”.

أعلن مجلس مدينة موسكو حظرا على تحليق الطائرات بدون طيار

ردا على هجوم الطائرات بدون طيار ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء ، أعلن مجلس مدينة موسكو حظرا على رحلات الطائرات بدون طيار فوق العاصمة الروسية ، ما لم تأذن به الحكومة.

وقال رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين في بيان إنه سيتم حظر رحلات الطائرات بدون طيار ما لم يتم الحصول على إذن خاص من “السلطات الحكومية”. ووفقا له ، يهدف هذا الحظر إلى منع رحلات الطائرات بدون طيار غير المصرح بها التي يمكن أن “تعيق عمل إنفاذ القانون”.

أوكرانيا «لا علاقة لها» بالهجوم

بعد أكثر من ساعة من الإعلان الروسي، ادعت أوكرانيا – في رسالة أرسلت إلى الصحفيين – أنه «لا علاقة لها» بهجوم الطائرات بدون طيار على الكرملين، وفقا لميخايلو بودولياك، مستشار فولوديمير زيلينسكي. وقال بودولياك “مثل هذه التصريحات التي تدبرها روسيا يجب أن تعتبر فقط محاولة لإعداد سياق” يمكن أن يكون بمثابة ذريعة “لهجوم إرهابي واسع النطاق في أوكرانيا”.

وفقا لهذا المستشار لفوليدمير زيلينسكي، فإن موسكو «خائفة للغاية من بداية هجمات أوكرانيا على طول خط المواجهة وتحاول بأي شكل من الأشكال أخذ زمام المبادرة، لتحويل الانتباه».

الرئيس الروسي السابق ميدفيديف يدعو إلى «القضاء على زيلينسكي»

دعا الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف يوم الأربعاء إلى «القضاء» على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ردا على هجوم مزعوم بطائرة بدون طيار على الكرملين، ألقت موسكو باللوم فيه على كييف، التي تنفي من جانبها أي تورط.

«بعد الهجوم الإرهابي اليوم، لم يتبق بديل سوى القضاء الجسدي على زيلينسكي وزمرته»، كتب ديمتري ميدفيديف، الرجل الثاني الحالي في مجلس الأمن الروسي واعتاد على التصريحات اللاذعة، على

«كل شيء يمكن التنبؤ به»، كما يقول مستشار فولوديمير زيلينسكي

في رسالة نشرت على تويتر، قال ميخايلو بودولياك، مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن «كل شيء يمكن التنبؤ به» وأن هذا الحدث تستخدمه روسيا كذريعة «لهجوم إرهابي واسع النطاق». أوكرانيا تشن حربا دفاعية حصرية ولا تهاجم أهدافا على الأراضي الروسية»، مضيفا أن الطائرات بدون طيار المعنية ليست أوكرانية.

رئيس البرلمان الروسي يدعو إلى “تدمير” الحكومة الأوكرانية

دعا رئيس البرلمان الروسي فياتشيسلاف فولودين إلى استخدام «أسلحة قادرة على إيقاف وتدمير النظام الإرهابي في كييف» ردا على هجوم الطائرات بدون طيار الأوكراني المزعوم على الكرملين، حسبما ذكرت رويترز.

وأضاف فياتشيسلاف فولودين في بيان نشر على تلغرام: «لا يمكن أن تكون هناك مفاوضات مع نظام (الرئيس الأوكراني فولوديمير) زيلينسكي». ونفت الحكومة الأوكرانية الاتهامات الروسية.

وكانت روسيا قد قالت في وقت سابق إنها منفتحة على المفاوضات، لكنها تقول إنها لن تشارك في المحادثات إلا بشروطها الخاصة.

واشنطن تقول إنها تأخذ معلومات الكرملين “بحذر شديد”

وقالت الولايات المتحدة إنها تتعامل “بحذر شديد” مع مزاعم روسيا بأنها أسقطت طائرتين أوكرانيتين بدون طيار استهدفتا الكرملين في موسكو.

«لقد رأيت المعلومات. لا يمكنني التحقق من صحتها، لا نعرف»، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن. لكنه أضاف: “سآخذ كل ما يخرج من الكرملين بعناية فائقة”.

وكانت طائرتان بدون طيار على الأقل نفذت هجوما على الكرملين ليلة الثلاثاء، وفقا للصور التي نشرتها روسيا. وتتهم موسكو كييف بشن «هجوم إرهابي» ضد الرئاسة الروسية واستهداف فلاديمير بوتين الذي لم يكن حاضرا في مكان الحادث. ونفت كييف بشدة أن تكون وراء الهجوم. وقالت روسيا إنه على الرغم من السياق، يتم الحفاظ على موكب 9 مايو في العاصمة. وتقول واشنطن إنها تأخذ مزاعم الكرملين “بعناية”.
اقرأ أيضا:
روسيا تعاني من هزائم كبيرة في ساحة المعركة وجنرال أمريكي: بوتين خسر الحرب!
«سفينة نوح» وخطة هروب بوتين في حالة هزيمة روسيا
بوتين سوف يقتل علي أيدى دائرته الداخلية . عميل سابق لوكالة المخابرات المركزية يكشف عن خطة لخيانة القيصر

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق