الخارجية: اعادة تمركز للبعثة المصرية في الخرطوم لإجلاء ما تبقي من أبناء الجالية المصرية

0 167

عبد الله منتصر 

صرح السفير أحمد أبو زيد “المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية” بأنه علي ضوء تزايد التهديدات والمخاطر الأمنية في العاصمة السودانية الخرطوم نتيجة استمرار الاشتباكات المسلحة، تم اليوم “الأربعاء” نقل اعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية والمكاتب الفنية التابعة للسفارة المصرية من الخرطوم في إطار اعاده تمركزها في موقع آخر بالسودان، حتى تتمكن من ممارسة أعمالها ومتابعة عمليات تنفيذ الخطة الوطنية لإجلاء المصريين بالسودان وفقاً لما تقتضيه الظروف.

 

وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن أجهزة الدولة المعنية مستمرة في تقييم الوضع الأمني في السودان علي مدار الساعة، وتنفيذ الخطة الموضوعة لعمليات إجلاء المواطنين بما يضمن إعادتهم إلي أرض الوطن بشكل آمن، مع مراعاة الأولوية القصوي لسلامة المواطنين والعودة الآمنة إلي أرض الوطن.

وتابع السفير احمد ابو زيد، هذا وتستمر بعثتانا القنصلية في بورسودان ووادي حلفا في المساعدة في عمليات اجلاء المصريين بالسودان.

 

يذكر انه في منتصف الشهر الجاري كان قد صرح رئيس الوزراء السوداني السابق عبد الله حمدوك، بأن السودان يمر بظرف عصيبة وأن الوضع كارثي، مشيرا إلي أن السودان لم يواجه منذ استقلاله أزمة بهذا السوء، حيث جاءت تصريحاته في وقت يتواصل فيه القتال العنيف بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع شبه العسكرية

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق