بالصور.. الدبلوماسية المصرية في ميلانو تشارك الأخوة الأقباط عيد الميلاد المجيد

0 260

ميلانو – نجاة ابو قورة

شاركت الدبلوماسية المصرية ممثلة في السفيرة منال عبد الدائم “قنصل مصر العام في ميلانو” والسادة القناصل، الأخوة الأقباط احتفالهم بعيد القيامة المجيد، حيث حرصت السفيرة منال عبد الدائم كعادتها في التواصل مع جميع المصريين المقيمين في ميلانو، ومشاركتهم اعيادهم وجميع مناسباتهم.

كان قد رافق قنصل مصر العام بميلانو، كلا من القنصل احمد منير، والقنصل محمود الطوخي، ومسؤول العلاقات العامة بالقنصلية، صبري شكر، حيث قدمت السفيرة التهنئة لنيافة الانبا أنطونيو أسقف “أبرشيه ميلانو” وذلك بكنيسة العذراء مريم، والسادة القساوسة.

القنصل احمد عبد الاخر يقدم التهنئة للأنبا مينا بمناسبة عيد القيامه المجيد.

ونقلت السفيرة تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الي أقباط مصر في الخارج بعيد القيامة المجيد، تأكيدا ان الجميع شركاء في الوطن وان مصر تحتضن ابنائها بالداخل والخارج.

كما قامت القنصل رانيا حميد، برفقة القنصل أحمد عبد الآخر، بتقديم التهنئة للأنبا مينا والأنبا جبرايلي، بعيد القيامة المجيد، وسط ترحاب شديد، حيث اكد الأنبا مينا ان القنصلية دائما حريصة علي الحضور والمشاركة في جميع الأعياد.

ثم قرأ الأنبا مينا تهنئة الرئيس السيسي، الي أقباط مصر في الخارج والتي حملتها القنصلية المصرية في ميلانو، جاء فيها ان مصر وطن يسع الجميع  وان مصر دائما تحتضن أبناؤها في الخارج، فنحن نسيج اجتماعي واحد،  ثم  قرأ ايضا كلمه البابا تواضورس الثاني وتهنئته للأخوه الأقباط بعيد القيامه المجيد.

 

 

وأشار الأنبا مينا الي أنه من بركات الرب اننا نحتفل سويا بالأعياد، حيث يحتفل المسلمون ايضا بشهر الصيام، وأنهم علي مقربة من عيد الفطر  المبارك، لتأتي العياد سويا.

كما قرأ التهنئة التي قدمتها صحيفة “الجمهورية والعالم” والتي جاء فيها “الي أشقاؤنا في الوطن مصر الحبية، الي من نتقاسم سويا شربة ماء من نهر النيل، الي من نتقاسم سويا دفئ شمسها وكسرة خبز من أرضها،  فنحن معا في خندق واحد” .

كما اشار الي التهنئة التي قدمت من محمود عثمان “رئيس مجلس ادارة مدرسة “نجيب محفوظ بميلانو” ومدير المدرسة، وليد فوزي، وقدمها نيابة عنهم محسن يعقوب “نائب الجالية المصرية بميلانو وضواحيها.

الجدير بالذكر ان عيد القيامة يأتي بعد صوم ٥٥ يوما يسمي الصوم الكبير.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق