كيف تذوب حصوات الكلى بشكل طبيعي؟

0 842

بريجيت محمد –

حصوات الكلى هي بلورات تتشكل في الكلى. يمكن أن تسبب هذه البلورات أحيانا ألما حادا في الكلى وكذلك في الجهاز البولي. إذا كانت حصوات الكلى هذه أكبر من أن تذوب ، فستحتاج إلى إجراء عملية جراحية. من ناحية أخرى ، إذا كانت لا تزال هناك إمكانية لحلها ، فيمكن القيام بذلك بشكل طبيعي.

باتباع مجموعة من التعليمات التي تساعد على إزالة حصوات الكلى بشكلٍ طبيعي، وهي كما يأتي:

شرب الماء


من أجل أن تكون قادرا على إذابة حصوات الكلى تماما ، من المهم شرب الماء. عن طريق شرب الماء ، فإنك تتسبب في إذابة البلورات أثناء وصولها إلى المسالك البولية بأكملها قبل أن يتم إغماؤها مع البول. بالنسبة للبالغين ، يوصى بشدة بشرب لترين على الأقل من الماء يوميا. إذا كان الجو حارا جدا أو إذا كنت تمارس نشاطا بدنيا ، فمن المستحسن شرب أكثر من لترين من الماء خلال اليوم.

أيضا ، يجب ان تعرف متى تشرب الماء. لتجنب المغص الكلوي ، يجب عليك توزيع استهلاكك للمياه جيدا على مدار اليوم. الهدف ليس شرب لترين فقط في الصباح ، ولكن توزيع هذه الكمية على مدار اليوم. لذا اشرب نصف لتر من الماء بين العشاء ووقت النوم. وبالمثل ، إذا استيقظت في الليل ، فلا تتردد في شرب كوب من الماء.

عصير ليمون


أظهرت الدراسات أن عصير الليمون يمكن أن يساعد في إذابة حصوات الكلى. في الواقع ، لأنه غني بحمض الستريك ، فإن الليمون يجعل درجة الحموضة في البول قلوية. لذلك ، فإن الوسط القلوي يقلل بشكل إيجابي من تكوين أو زيادة حصوات الكلى. لذلك ، إذا كنت ترغب في العثور على بديل لعلاج سترات البوتاسيوم ، يمكن أن يكون عصير الليمون مفيدا جدا لك. لكي يذوب عصير الليمون حصوات الكلى .

أكل الرمان

فوائد قشر الرمان

من المعروف أن الرمان مضاد فعال للأكسدة. علاوة على ذلك ، فقد أثبتت الدراسات ان الرمان قد يساعد فى الوقاية من سرطان البروستاتا ، وتعزيز الصحة المناعية، كما يعزز أيضا من الصحة الجنسية. بهذا المعنى ، يمكن أن يعمل الرمان بالفعل على حماية الكلى. في الواقع ، عصير الرمان له تأثير في تقليل مستوى حموضة البول. كما أنه يقلل من خطر تطور حصوات الكلى وتفاقمها. في الوقت نفسه ، يعزز الرمان استرخاء العضلات في المسالك البولية. هذا ما يجعل من السهل إزالة حصوات الكلى الموجودة. للقيام بذلك ، يمكنك تناول الرمان كفاكهة كاملة أو كعصير.

اقرأ أيضا:
تعرف على فوائد قشر الرمان.. منها خفض السكر ومنع تساقط الشعر وتحسين صحة الجهاز الهضمي والمعدة

10 أطعمة تساعدك على تنظيف الكبد من السموم
مثير للشهوة الجنسية ومهدئ للأعصاب ويقي من السرطان.. “الكرفس” نبات طبيعي بمفعول سحري .. تعرف علي فوائده

آلام المعدة الأسباب والعلاجات الفعالة

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق