روسيا تمطر كييف بالصواريخ و اوكرانيا تتوعد بالرد

0 363

بريجيت محمد.

وصلت الحرب في أوكرانيا إلى يومها ال 229. بعد أشهر من الهدوء، عادت روسيا لقصف كييف بشدة، فيما أكد قائد الجيش فاليري زالوجنيي على تلجرام ان”موسكو أطلقت قبل الظهر 75 صاروخاً أسقطت دفاعاتنا الجوية 41″ منها.

واتت تلك الهجمات بعد تحذيرات عدة من احتمال تصعيد موسكو لضرباتها العسكرية، بعد الحادث الذي وقع في جسر القرم السبت الماضي وهذا رد بوتين على الهجوم على جسر القرم.

ووقعت عدة انفجارات، بسبب هجمات صاروخية ، في العاصمة الأوكرانية. وأكدت أنباء عن إصابة القنصلية الألمانية في كييف بعد هجوم صاروخي روسي على العاصمة الأوكرانية.

وتعليقا على القصف الروسي، أكد فلاديمير بوتين أن قوات بلاده نفذت ضربات مكثفة بأسلحة دقيقة وصواريخ طويلة المدى، على البنية التحتية في أوكرانيا.

وأوضح سيد الكرملين: أن تلك الضربات نفذت بصواريخ طويلة المدى وطالت البنية التحتية في مجالات الطاقة والاتصالات والدفاع.

كما تسبب الهجوم في انقطاع الكهرباء والمياه بسبب الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية. وتوقفت محطات الطاقة الحرارية بالمدينة.

رئيسة البرلمان الأوروبي” روبرتا ميتسولا”

ووصفت رئيسة البرلمان الأوروبي” روبرتا ميتسولا” ما يحدث في كييف بالمقزز.

وقالت رئيسة البرلمان علي تويتر : النظام الذي نواجهه أظهر للعالم انه نظام يمطر الرعب والموت على الأطفال. انه نظام إجرامي.

تأتي هذه التصريحات تعليقاً على القصف الروسي العنيف الذي شهدته مدن أوكرانية مختلفة صباح الاثنين.

وأعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أنها ستسعى لـ”الانتقام” من الضربات الصاروخية الروسية التي استهدفت مدناً في أنحاء أوكرانيا صباح الاثنين.

 وتعقد برلين اجتماع مجموعة السبع يوم الثلاثاء مع زيلينسكي الذي يقول: “الروس يحاولون القضاء علينا”. “.

كما تراجع الروبل الروسي بصورة حادة أمام الدولار، وسط تصاعد العمليات العسكرية والهجمات الصاروخية التي تشنها روسيا عبر أوكرانيا اليوم الاثنين.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق