كانت تستمتع بالألعاب اللوحية وتناول الشوكولاته.. اكبر معمرة تودع العالم في عمر 119 عاما

316

وفاء عبد السلام – 
يهتم الكثير من رواد السوشيال ميديا بالبحث عن المفارقات الغريبة في كل شيئ، خاصة اذا دخلت هذه المفارقات موسوعة “جينس” للأرقام القياسية كما هو الحال مع اكبر معمرة في العالم التي حصلت علي “جينس” في 2019.

كانت قد نقلت وسائل الإعلام المختلفة وفاة المسنة اليابانية كاني تاناكا عن عمر ناهز 119 عاما، حيث ولدت في الثاني من يناير للعام 1903 بمنطقة فوكووكا جنوب غرب اليابان، وهو العام الذي قام فيه الأخوان رايت بأول تجربة طيران ناجحة والذي أصبحت فيه ماري كوري أول امرأة تفوز بجائزة نوبل.

وتشير التقارير ان تاناكا كانت تتمتع بصحة جيدة نسبيا حتى وقت قريب وعاشت في دار لرعاية المسنين حيث كانت تستمتع بالألعاب اللوحية وبحل مسائل رياضيات وتناول المشروبات الغازية والشوكولاتة، وكانت تدير في السابق العديد من الأعمال بما فيها متجرا للنودلز ومتجرا لكعك الأرز. تزوجت هيديو تاناكا قبل قرن في العام 1922 وأنجبت أربعة أطفال وتبنت خامسا.

كما خططت لاستخدام كرسي متحرك للمشاركة في مسيرة تتابع الشعلة لأولمبياد طوكيو عام 2021 لكن الجائحة حالت دون ذلك، وأشاد الحاكم المحلي سيتارو هاتوري بحياة تاناكا بعد وفاتها في 19 أبريل.

وقال في بيان الاثنين “كنت أتطلع إلى رؤية كاني-سان في يوم احترام المسنين لهذا العام (عطلة وطنية في سبتمبر) والاحتفال معا وتناول المشروبات الغازية والشوكولاتة المفضلة لديها” مضيفا “لقد حزنت جدا عندما تلقيت الخبر”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق