الفيتامينات التي تساعد على حرق السعرات الحرارية تعرف عليها وعلى اضرارها

341

سارة محمد

يرحّب الكثير من الناس بفكرة فقدان الوزن ولا شكّ في أنّ الجسم المتناسِقَ والمشدود هو رغبةُ الكثيرين وليس من الضروري دائما اتباع الوجبات الغذائية الجذرية فقط.

والشيء الذي يفسر أهمية التعرف على أهم الفيتامينات التى تساعد على حرق الدهون. لأنها تساهم في تسريع عملية الأيض و بالتالي حرق سعرات حرارية أكثر و أسرع ، مما يساهم في نقصان الوزن في النهاية. ، في الواقع، قد يكون كافيا لاتخاذ الفيتامينات الصحيحة التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

لماذا تساعد الفيتامينات في حرق المزيد من السعرات الحرارية؟

أولئك الذين يرغبون في انقاص وزنهم وتقليل نسبة الدهون في الجسم والأنسجة الدهنية، من الضروري عليهم وضع نظام غذائي يخلق العجز للسعرات الحرارية. ، لذلك، عليك أن تأخذ سعرات حرارية أقل مما كنت للحفاظ على وزن الجسم ثابت وتحتاج أيضا إلى ممارسة النشاط البدني، مما يسرع مسار فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

خلق عجز  في السعرات الحرارية من خلال النظام الغذائي هو بسيط جدا وأنت لا تحتاج إلى تقديم تضحيات كبيرة، ولكن ببساطة يجب عليك اختيار الأطعمة المناسبة ،تلك الغنية بالفيتامينات.

على وجه التحديد هذا الأخير، في الواقع، هي المغذيات الكبيرة الهامة جدا لصحة الجسم، وتساعد على انقاص وزنه بسرعة عن طريق زيادة استقلاب الطاقة وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية.

الفيتامينات التي تساعد على حرق السعرات الحرارية: فيتامين (د)

من بين الفيتامينات التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية هو فيتامين (د),الذي يعزز فقدان الوزن وفقدان وزن الجسم. و يزيد من الشعور بالشبع، ويقلل من الجوع العصبي ويثير أيضا الدفاعات المناعية. كما انه يعمل على تنظيم الكالسيوم والحفاظ على مستويات الفوسفور في الدم وهذه العوامل مهمة للحفاظ على صحة العظام.

مصادر فيتامين (د)
تختلف مصادر الحصول عليه كالتالى: بسهولة, مجرد تعريض نفسك بعناية لأشعة الشمس, أو تحتاج إلى تناول الأطعمة مثل الأسماك ومنتجات الألبان والحبوب. وصفار البيض.

الفيتامينات التي تساعد على حرق السعرات الحرارية: فيتامينات ب

تناول كمية كافية من فيتامينات ب قد يساعدك على تجنب زيادة الوزن من بين الفيتامينات التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية هناك أيضا تلك المجموعة B،مفيدة للجسم لتحويل جميع السعرات الحرارية من الأطعمة التي نأكلها، وخاصة تلك المستمدة من الدهون والكربوهيدرات.

للحصول على فيتامينات ب وفقدان الوزن بشكل أسرع، تحتاج إلى تناول الأطعمة الغنية بهذه المواد، مثل الموز والبقوليات والقمح والحبوب.

الفيتامينات التي تساعد على حرق السعرات الحرارية: فيتامين ج

من بين الفيتامينات التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية هو أيضا فيتامين (ج)  بالإضافة إلى مواجهة الشيخوخة الخلوية ورفع الجهاز المناعي، يلعب دورا هاما في عملية التخسيس.

فيتامين ج، في الواقع، يحافظ على كميات الجلوكوز في الدم ويجعله تحت السيطرة، وبالتالي تقليل الرغبة في الحلويات أو الأطعمة غير الصحية خلال النهار، وبالتالي تقليل تناول السعرات الحرارية. إذا كنت ترغب في الحصول على العودة في الشكل، ثم، لديك لاتخاذ المزيد من فيتامين (ج)، وتناول الحمضيات والفواكه مثل البرتقال والكيوي والفراولة.

ننصح بالتالي

يجب على أي شخص يفكر في تناول أي فيتامينات تساعد على حرق الدهون  او تخسيس الوزن ، أن يستشير طبيبه الخاص أولا. فليس من المستبعد أن تؤدي بعض المكملات الغذائية إلى مضاعفات صحية خطيرة ، خصوصا في حالة أخد جرعات عالية أو التداخل مع دواء آخر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق