6 عادات صباحية لتحسين عملية التمثيل الغذائي

كلما كانت عاداتك الصباحية صحية كلما ساعدك ذلك على تحديد مسار يومك

160

كلما كانت عاداتك الصباحية صحية كلما ساعدك ذلك على تحديد مسار يومك. فعاداتك وطعامك وطقوسك الصباحية يمكنها أن تحسن من عملية التمثيل الغذائي.

ان عملية التمثيل الغذائي السريع مرادف للصحة والطاقة. واذا كانت عملية التمثيل الغذائي بطيئة، من ناحية أخرى، سوف تسبب لك مشاكل أخرى مثل التعب والأرق و الزيادة في الوزن، الخ.

وبالتالي فإن الرغبة في تسريع عملية التمثيل الغذائي ليست فقط حاجة تتعلق بفقدان الوزن: فهي تنطوي على الصحة العامة للكائن الحي.

إذا كنت تتبع هذه النصائح الـ6 التى تقدمها لك الجمهورية والعالم ، ووضعها موضع التنفيذ كل صباح، في وقت قصير يمكنك تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك وتحسين صحتك، فضلا عن فقدان الوزن بشكل أسرع:

1 الجريب فروت، مصدر الثيامين

 

الجريب فروت

 

الجريب فروت يساعد على الحماية من الإصابة بمرض السكر، ويعزز الهضم ويحارب تراكم الدهون. ويساعد على ضبط ضغط الدم، وتقليل نسبة الكوليسترول الضار بالدم، ويحتوي على مجموعة متميزة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تعمل على الدفاع عن الجسم وحمايته من العديد من أنواع العدوى، وغيرها من الأمراض.

2 – شرب الماء الساخن مع عصير الليمون

بمجرد أن تستيقظ في الصباح، تناول كوب من الماء الدافئ والليمون على معدة فارغة. له آثار سحرية على الجسم ويقيه من أمراض كثيرة. كما أنه يساعد على تخفيف الوزن، ويقلل من الإجهاد العقلي والبدني.؟ و علي “تطهير” الجسم و القضاء على السموم المتراكمة، فضلا عن “تطهير” المعدة. شرب الماء والليمون يساعد المعدة في عملية الهضم وينشط عمل المعدة والأمعاء. كما ينقي الكبد.

3 – ممارسة الرياضة

 

يستغرق الأمر 10 دقائق فقط في اليوم تدريب ذراعيك على رفع الأوزان وزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك. وبالإضافة إلى ذلك، فإن ممارسة الرياضة في بداية اليوم “النشاط البدني “يزيد من الصحة النفسية الإيجابية ، ويقلل في الوقت نفسه من المشاعر السلبية مثل الاكتئاب، والقلق. ، لأنه يزيد من نشاط الدورة الدموية ويطلق الاندورفين والسيروتونين، أن للأنشطة الرياضية تأثير مباشر على مستوى السعادة، وتحسين المزاج.. فكلما ازداد النشاط البدني، ازدادت بالمقابل نسبة السعادة، وذلك بسبب إطلاق الجسم لهرمون الأندروفين، الذي يطلق عليه الأطباء اسم “هرمون السعادة”، والذي يفرزه الجسم أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

4. تناول البيض على الإفطار

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مع وجبة الإفطار يساعد على زيادة حرارة الجسم: يعد البيض أحد أكثر الأطعمة غنىً بالمغذيات. وبالإضافة إلى غناه بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية، وأظهرت العديد من الدراسات أن تناول البيض على الإفطار يساعد في السيطرة على الجوع لبقية اليوم.

5- لا تنس التفاح!

 

التفاح يساعد على تنظيم الكوليسترول، وتلبية الجوع ويعتبر وجبة خفيفة كبيرة للحد من الشهية. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد التفاح على حرق السعرات الحرارية أيضا بفضل الجهد المبذول لمضغها. التفاح غني بالألياف الغذائية ،لذلك فهو يساعدك على الشعور بالشبع لفترات طويلة من الزمن والمساعدة في فقدان الوزن .
غني بمضادات الأكسدة التي تحافظ علي جسم الانسان وحيويته وتؤخر أعراض الشيب والشيخوخة وتحافظ علي نضارة البشرة وشبابها. التفاح به البكتين الذي يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم عن طريق خفض إفراز الأنسولين .

6 فنجان القهوة

 

القهوة يزيد الأدرينالين في الدم, تعزز قدرتك على حرق الدهون. فتناول فنجان قهوة في الصباح يمكن أن يساعد في إيقاظ عملية التمثيل الغذائي، حيث ثبت أن الكافيين يزيد من قدرتك على حرق الدهون  .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق