يعزز صحة القلب ويقوى العلاقة الجنسية عند الرجال “التين الشوكي” تعرف علي فوائده واضراره!

243

الجمهورية والعالم

التين الشوكي هو ثمرة النبات الذي ينتمي إلى عائلة الصبار” Cactaceae”  فهو غني بالألياف وله خصائص مدر للبول وملين. كما انه يعزز صحة القلب ويقوى العلاقة الجنسية عند الرجال ويتميز التين الشوكي بأنه غني بالعناصر الغذائية و الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الأنسان من الإصابة بالكثير من العلل. دعنا نكتشف فوائده معا.

الخصائص المفيدة للتين الشوكي

التين الشوكي ثمار غنية جدًا بالمياه وتوفر كمية معتدلة من السعرات الحرارية: 100 جرام من التين توفر 50 سعرة حرارية . الثمار غنية بالفركتوز والجلوكوز ، وهي خاصية من شأنها أن تضعها بين الثمار ذات العامل الجلايسيمي المتوسط ​​المرتفع ، ولكن يمكن أيضًا تناول الفاكهة من قبل مرضى السكري.

تحتوي ثمرة التين الشوكي أيضًا على أحماض دهنية مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك وحمض البالمتيك والستيرولات النباتية ، بالإضافة إلى الألياف غير القابلة للذوبان التي تعزز العبور المعوي. المواد المفيدة الأخرى الموجودة في الفاكهة تحتوي على فيتامينات ومعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ج والكاروتينات . بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي التين الشوكي على نسبة منخفضة من الصوديوم ، لذا فهو مناسب لمن يعانون من حصى الكلى واحتباس الماء وارتفاع ضغط الدم.

فوائد التين الشوكي

التين الشوكي ، على وجه التحديد بسبب المواد التي تحتوي عليها ، مفيدة للغاية لصحتنا. بادئ ذي بدء ، فإن المحتوى العالي من الألياف يجعل الثمار علاجات طبيعية ممتازة لتنظيم العبور المعوي . علاوة على ذلك ، فإن الألياف لها تأثير وقائي على المعدة ، وتعزز الهضم وتحارب الكوليسترول الضار. بهذه الطريقة ، يستفيد القلب والدورة الدموية أيضًا.

التين الشوكي ، كونه غنيًا جدًا بالمياه ، يحفز إدرار البول ويساعد على تنقية الجسم من الفضلات الزائدة ، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى .

تساعد الفاكهة أيضًا في التحكم في الوزن: فالألياف الموجودة في التين الشوكي ، في الواقع ، تساعد على الهضم بشكل أفضل وتزيد من الشعور بالشبع . علاوة على ذلك ، فهي تقلل من امتصاص السكريات والدهون وتساعد في السيطرة على ارتفاع السكر في الدم والسمنة.

إن تناول التين ينشط القلب والدورة الدموية، مما يساعد ذلك على حدوث الانتصاب عند الرجل ويزيد القدرة الجنسية لديه، ويمد الجسم بالعناصر اللازمة لإنتاج السائل المنوي مما يزيد الخصوبة و القدرة على الإنجاب.

ولأنه يساعد في خفض مستويات السكر بالدم، فهو يتيح الفرصة للتأثير المباشر على الصحة الجنسية.

أخيرًا ، يعتبر التين الشوكي غنيًا بمضادات الأكسدة ، مثل البوليفينول والفلافونويدات التي تمنع ، بالإضافة إلى مقاومة عمل الجذور الحرة ، شيخوخة الجلد وكذلك الأمراض التنكسية العصبية وأمراض القلب.

موانع استخدام التين الشوكي

التين الشوكي له بعض الآثار الجانبية. في الواقع ، لا يُنصح بها لمن يعانون من الإمساك والتهاب الرتج : البذور ، في الحالة الأولى ، يمكن أن تسبب انسدادًا معويًا ، بينما في الحالة الثانية يمكن أن تتوقف في الرتج مما يؤدي إلى زيادة الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يسبب ردود فعل تحسسية ، مما يؤدي إلى تورم الشفتين واللسان والحلق والإحساس بالوخز ، وفي الحالات الشديدة ، تفاعلات جلدية وتقيؤ ودوسنتاريا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق