السفير الأرجنتيني يشيد بتعامل مصر الإيجابي مع “كورونا” ويتطلع إلي تعزيز التعاون المشرك

616

كتبت – وفاء عبد السلام

بينما يعاني العالم من جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا أن التجربة المصرية والتي نجحت في الإصلاح الإقتصادي، قد حظيت بدعم قوي من القيادة السياسية والشعب حيث منحت الاقتصاد القومي قدرا من الصلابة في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وامتصاص أزمة كورونا وتخفيف حدتها .
هذا وقد أعرب وزير المالية، الدكتور محمد معيط، عن تطلع الحكومة المصرية لتعزيز التعاون مع الأرجنتين في مختلف المجالات، وذلك خلال لقائه بالسفير الأرجنتينى بمصر، إدواردو أنطونيو فاريلا، حيث حضر اللقاء نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسى، أحمد كجوك، ومستشار نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، نيفين منصور، ودعاء حمدي “القائم بأعمال رئيس وحدة العلاقات الخارجية بوزارة المالية” .
من جهته فقد صرح وزير المالية، أن الاقتصاد المصري مازال يحظي بإشادة المؤسسات الدولية، في المقدمة صندوق النقد الدولي، مشرا إلي أن مصر تعد الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي احتفظت بتصنيفها الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة بشهادة مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية الكبرى فيتش، وموديز، وستاندر آند بورز .
كما قال الدكتور محمد معيط، أن مجلس الوزراء قد أحال إلي مجلس النواب مشروع قانون، بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة علي القيمة المضافة، يتضمن الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة المستحقة علي خدمات النولون، لما يستورد من كل الحبوب بما فيها القمح والبقول والتوابل المصنعة وملح الطعام .
وفي ضوء اللقاء فقد أشاد السفير الأرجنتينى، بنجاح الحكومة المصرية في التعامل الإيجابي مع الجائحة، الذي يشير إلي أهمية ما حققته مصر من مكتسبات اقتصادية، معربا عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع الجانب المصري، فى مختلف المجالات بما يحقق مصلحة البلدين .
جدير بالذكر أن الجانبين قد اتفقا علي أهمية الاستفادة من اتفاقية الميركسور، التى تتيح ميزات تفضيلية للصادرات المصرية تمنحها فرصا أكبر للنفاذ إلي أسواق أمريكا اللاتينية، علي النحو الذي يؤدي إلي تحرير التجارة بين الطرفين خلال عشر سنوات .

Visited 7 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه