بالتعاون مع التعليم والمعرفة.. ثقافية أبوظبي تطلق الدورة الثامنة للقارئ المبدع

916

كتبت – سارة محمد

اهتمت دولة الإمارات العربية المتحدة دوما بالنشئ حيث تقدم له الدعم والتوجيهات التي ترشده إلي طريق التفوق والنجاح والتميز والإبداع، وحرصت الدولة بكل مؤسساتها علي احترام التعليم ووضع كل ما يحتاجه ضمن الأولويات حتي يتميز المجتمع الإماراتي ويتفوق في جميع المجالات .
هذا وقد أطلقت مكتبة في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي الدورة الثامنة من مسابقة القارئ المبدع لعام 2020/2021، والتي تفتح أبوابها هذا العام لاستقبال مشاركات طلّاب المدارس الحكومية والخاصة من جميع أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتهدف هذه المسابقة والتي يتم تنظيمها بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة، إلي تشجيع الأطفال والناشئة علي القراءة باللغتين العربية والإنجليزية، وحثّهم علي زيارة المكتبات العامة بشكل مستمر .
أيضا تسعي هذه المسابقة إلي تسليط الضوء علي أهمية اللغة العربية كوعاء فكري وثقافي، ودعم إبداعات الطلبة الموهوبين في مجال القراءة وتوجيهها نحو التنمية المجتمعية الشاملة، وإثراء الساحة الأدبية ونشر القيم الثقافية والمجتمعية بين أفراد المجتمع.
ويتوّجب علي الراغبين بالمشاركة الحصول علي عضوية في “مكتبة” والتسجيل في المسابقة من خلال الموقع الإلكتروني وقراءة أكبر عدد ممكن من الكتب على مدي شهرين، ثم ملئ اللإستمارة الخاصة بالمسابقة وتسليمها في الموعد المحدد، كما يتوّجب علي المشاركين اجتياز المقابلة الشخصية للتأهل للمرحلة الثانية من المسابقة.
ويمكن للمشاركين استعارة الكتب من المكتبة الرقمية وجميع أفرع “مكتبة” المنتشرة في مختلف أرجاء الإمارة، كما ستتاح لهم الفرصة للمشاركة في أندية قراءة افتراضية، والتي سيتم تنظيمها لمساعدة الأطفال على التغلّب على صعوبات القراءة واستيعاب المعلومات المذكورة في الكتاب.
من جانبه فقد أضاف عبد الله ماجد آل علي “مدير قطاع دار الكتب والمدير التنفيذي لمركز أبوظبي للغة العربية”، أن هذا العام سوف تفتح مسابقة القارئ المبدع أبوابها للطلاب من مختلف أنحاء الدولة .
كما أشار إلي أن هذا يأتي انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم 2021، والتي تهدف إلى بناء وإدارة نظام تعليمي ابتكاري يشمل كافة المراحل العمرية في مختلف أنحاء الدولة.
ودعي ماجد آل علي الأطفال والناشئة من كافة دولة الإمارات للمشاركة في المسابقة والاستمتاع بقراءة الكتب لفرصة الفوز بجوائز مميزة، متمنين لهم التوفيق في المسابقة وفي حياتهم الدراسية .
جدير بالذكر أن مسابقة القارئ المبدع لعام 2020/2021 سوف تستمر لثلاثة أشهر، ويمكن متابعة آخر التحديثات المتعلّقة بالمسابقة من خلال وسم #قارئ_مبدع .
ويذكر أن مسابقة القارئ المبدع كانت قد نجحت في دورتها الماضية في استقطاب 3400 مشارك من مختلف المدارس الحكومية والخاصة في أبوظبي ومنطقتي العين والظفرة، بما فيهم الطلّاب من أصحاب الهمم، حيث تضم لجنة التحكيم عدداً من الكتّاب والتربويين وأمناء المكتبات .

Visited 12 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه