جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل تنظم حفل استقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد

454

كتب – عبدالله منتصر

نظمت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا حفل استقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2020/2021 بمقر الجامعة، وذلك بعد اجتياز اختبارات القبول والتي تشمل الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، والتسلسل المنطقي و اختبار تحديد مستوي في اللغة الإنجليزية ومقابلة شخصية.

وقال الدكتور محمود عبدربه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمدينة إن جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل تشهد إقبالًا كبيراً من الطلاب المتميزين نظراً لتفرد البرامج الدراسية والتي تشمل تخصصات تدرس في مسارين علمي وهندسي؛ حيث يشمل المسار العلمي “العلوم الطبية الحيوية، علوم النانو، علوم المواد، وفيزياء الأرض والكون”
وتشمل برامج الهندسة “هندسة تكنولوجيا النانو والالكترونيات النانوية، هندسة الطاقة المتجددة، الهندسة البيئية، هندسة الطيران والفضاء، هندسة الاتصالات والمعلومات” بالاضافة إلي حرص مجلس الأمناء برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ علي توفير المناخ المناسب ودعم الطلاب المتفوقين وغير القادرين بمنح دراسية.

وأضاف عبدربه أنه يسمح لكل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية شعبتي الرياضيات والعلوم والراغبين في الالتحاق بالجامعة، التقدم من خلال مكتب التنسيق. أما الحاصلون على الشهادات المعادلة التقدم مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني للمدينة (zewailcity.edu.eg) وعلى الطالب المتقدم اجتياز اختبارات القبول .


كما تمنح جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل درجات البكالوريوس في التخصصات الأتية:
١. التخصصات الهندسية “هندسة الفضاء – هندسة النانو تكنولوجي – هندسة البيئة – هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – هندسة الطاقة الجديدة والمتجددة” .
٢- التخصصات العلمية “العلوم الطبية الحيوية – علوم النانو – علوم المواد – علوم المواد وفيزياء الأرض والكون” .

الجدير بالذكر أن مدينة زويل صاحبة الأسبقية في منح درجات بكالوريوس في مجالات حديثة متقدمة تواكب متطلبات الثورة الصناعية الرابعة وجميع الدرجات التي تمنحها المدينة معتمدة من المجلس الأعلي للجامعات وتعترف بها النقابات المهنية .
كما تقدم الجامعة عدداً من المنح الدراسية للطلاب الأوائل باختبار القبول بالجامعة بالإضافة للدعم المادي لبعض الطلاب طبقا للموارد المتاحة؛ ومعدل توظيف الخريجين بعد أقل من ثلاثة أشهر من تاريخ التخرج يتعدي ٩٠٪
كما أن خريجو جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل أبهروا العالم حيث حققوا المركز الأول على مستوى العالم في اختبارات تحديد المستوى في الدراسات العليا ؛ وتم توظيف عدد كبير من خريجي مدينة زويل في جمهورية مصر العربية وذلك في كبري الشركات العالمية.
كما قام بعض الطلاب بتأسيس الشركات الخاصة بهم ، وأسهم الخريجون في علاج كثير من قضايا المجتمع في مجال البيئة والطاقة والصحة وغيرها وقد تم الاحتفال بتخريج الدفعة الرابعة .

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه