الجمهورية والعالم تنشر بيان بأدوية بروتوكولات علاج فيروس “كورونا” خلال شهر أكتوبر

910

كتبت – كوثر محمود

بدأت الموجة الثانية من انتشار فيروس”كورونا” المستجد حول العالم لتحصد أرواح آلاف المواطنين يوميا وإصابة عشرات الآلاف في تزايد مستمر كل دقيقة، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية علي ضرورة اتخاذ كافة التدابير الوقائية منعا لتفاقم الآزمة .
هذا وقد تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مصر، الجهود المبذولة من هيئة الدواء المصرية ، لتوفير كافة المستحضرات الدوائية الخاصة ببروتوكولات علاج “كورونا” التي تم ضخها بالسوق المحلي خلال شهر أكتوبر الماضي .

وفي هذا الصدد تلقي الدكتور مصطفى مدبولي تقريراً من الدكتور حسام المصري “المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء” تضمن بيان كميات الأدوية التي تم توفيرها خلال شهر أكتوبر الماضي، بالمتابعة والتنسيق مع هيئة الدواء المصرية.

وقال الدكتور حسام المصري: إن الكميات المتوافرة خلال الفترة المذكورة، كانت كافية لسد احتياجات السوق المحلي، حيث تم توفير 1.868.340 عبوة من دواء “ازيثرومايسين” أقراص، و843.482 زجاجة “ازيثرومايسين” شراب، و4.045.089 عبوة من دواء “باراسيتامول” أقراص، و100 ألف زجاجة من “باراسيتامول” شراب، و1.861.633 شريط من دواء “زنك” أقراص، و3.844.878 شريط من “فيتامين سي” أقراص.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه