الأرصاد: مصر تتأثر بمنخفض البحر الأحمر بداية من اليوم

380

كتبت – وفاء عبد السلام

شهدت بعض المحافظات المصرية خلال الأيام الماضية تقلبات طفيفة في التغيرات المناخية إلا أنها ما زالت مستقرة ومطمئنة، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتأثر مصر بداية من اليوم “السبت ٣١ أكتوبر” بمنخفض البحر الأحمر، يصاحبه في طبقات الجو العليا منخفض جوي بارد نسبيا ولكنه ضعيف.
وأفاد خبراء الأرصاد الجوية، أن منخفض البحر الأحمر منخفض حراري يعتمد في تشكله على فرق درجات الحرارة بين درجة حرارة سطح المياه في البحر واليابسة في شبه الجزيرة العربية والسودان وعادة ما تعتمد طاقة المنخفض على كمية الرطوبة القادمة من المناطق الاستوائية.
كما أشار الخبراء إلي أن منخفض البحر الأحمر يمتد على جنوب البلاد خاصة سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء يصاحبه سقوط الأمطار هناك ويتقدم تدريجيا مع الوقت شمالا يوم الأحد.
هذا وقد نشر مركز التنبؤ بالأمطار التابع لوزارة الموارد المائية والري، النماذج الأولية لخريطة سقوط الأمطار بالمحافظات خلال الـ48 ساعة المقبلة، مشيرة إلي سقوط أمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة غدا السبت على جنوب محافظة البحر الأحمر ووسط الصعيد، فيما تقل شدة الأمطار غدًا على شمال البحر الأحمر وشمال الصعيد ووسط سيناء ووسط الصعيد .
وكما توقع مركز التنبؤ بالأمطار بوزارة الري، أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة يوم الأحد على جنوب محافظة البحر الأحمر ووسط الصعيد، وتقل شدتها على شمال البحر الأحمر وشمال الصعيد ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق