مصر تواصل المكاسب ودبي تتفوق على بورصات الخليج

482

أغلقت بورصة دبي مرتفعة يوم الاثنين قبل يوم من إعادة فتح سوق دبي المالي قاعة التداول أمام المستثمرين بعد إغلاق استمر ثلاثة أشهر في حين واصلت بورصة مصر مكاسبها.
وأغلقت قاعة التداول ومكاتب شؤون العملاء مؤقتا في سوق دبي في منتصف مارس آذار لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وصعد المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 1.2 بالمئة بفضل ارتفاع سهم إعمار العقارية القيادي 2.2 بالمئة وبنك دبي الإسلامي 1.3 بالمئة.

وزاد مؤشر أبوظبي 0.3 بالمئة بفضل قفزة 6.8 بالمئة لسهم دانة غاز.

كشف مسح يوم الأحد أن القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات نما في يونيو حزيران للمرة الأولى هذا العام بعدما عانى انكماشا لأشهر وذلك مع رفع قيود فيروس كورونا.

وارتفع مؤشر آي.إتش.إس ماركت لمديري مشتريات الإمارات المعدل في ضوء العوامل الموسمية، والذي يغطي قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات، إلى 50.4 في يونيو حزيران من 46.7 في مايو أيار، متخطيا مستوى 50.0 الفاصل بين النمو والانكماش.

كما تقدم المؤشر المصري 1.2 بالمئة مع صعود معظم الأسهم، ومن بينها سهم جهينة الذي قفز 9.1 بالمئة.

وأغلق المؤشر القياسي للأسهم في السعودية، التي أعلنت عن أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا بين دول مجلس التعاون الخليجي الست، مستقرا. وهبط سهم دكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية 3.3 بالمئة بينما ارتفع سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 0.5 بالمئة.

و قال مصدران مطلعان لرويترز إن شركة النهدي الطبية في السعودية، وهي أكبر سلسلة صيدليات في المملكة، تدرس فكرة طرح عام أولي وبدأت محادثات مبكرة مع مستشارين محتملين.

وارتفع مؤشر قطر 0.1 بالمئة مدفوعا بمكاسب بنك الدوحة 3.1 بالمئة.
المصدر:رويترز

Visited 8 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه