“البت فتزحية ” المنشور الذي حذفته إسعاد يونس من صفحتها يثير ضجة إخوانية عبر “تويتر”

صاحبة السعادة تثير ضجة بسبب "البت فتزحية " ومغردون :الاخوان عاملين حمله لسب اسعاد يونس؟ بيدارو علي خيبتهم

1٬492

كتب – فرشوطى محمد …..

تعرّضت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس ​ لهجوم لاذع بسبب إعادة مقال “البت فتزحية ” والذى نشر بتاريخ 12 – 9 – 2013 فى احدى الصحف  بعد أن صورته واعادت نشره عبر صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي  .
وبعد أكثر من حوالي 24 ساعة تقريبًا، قامت صاحبة السعادة  بحذف المنشور من صفحتها بعدما انهال المغردون هجوما وتأيدا على المنشور وعلى صاحبته والذي اعتبره المغردون مسيئ للفقراء ، ومجاملة لـ ثورة 30 – 6 – و اتهموها بالتنمر، واعتبروه  سقطة أخلاقية، بسب وصفها لشكل الفتاة، بطريقة لا تخل من السخرية، وهو ما أثار غضب الجمهور.

وعلى أثر المنشور ظهر وسم حمل اسم “#إسعاد_يونس” فقال حساب يدعى “nana” الاخوان عاملين حمله لسب اسعاد يونس؟ بيدارو علي خيبتهم انهم قعدو يحشدو الناس للنزول ومحدش عبرهم كالعاده ”

والمقال الذى نشرته صاحبة السعادة لم يكن جديدا بل نشر من حوالى 9 سنوات فى جريدة المصرى اليوم بعد حكم جماعة الاخوان الفاشل لمصر، وتحدثت الفنانة ” إسعاد يونس ” في المقال عن فتاة ريفية تُدعى فتحية أو “فتزحية”،تعمل خادمة ولا تؤدى عملها بإتقان حتى يتم طردها.




فيما قال حساب آخر حمل اسم “محمد إلهامى ” بمناسبة #إسعاد_يونس، أقسم أن كثيرا من النخبة العلمانية كانت تتعامل مع #مرسي و #الإخوان كفلاحين لا يليقون بحكم مصر.واسألوا من عمل في الرئاسة، كيف كان ضيوف “الحوارات الوطنية” ينصحون فريق الرئيس “ما يوسخوش المكان”! إسعاد من فئة دي أفكارها ولهجتها فعلا، ولهذا تتكلم بأريحية تامة.

ودافعت كاترين الحوفى عن صاحبة السعادة بقولها :انا مش عارفه ايه الهجوم الغير الطبيعي ع #سعاد_يونس ده.. دي قصه ممكن تكون جزء في اي فيلم بيتعمل عادي القصه بتدور حول خادمه بس بطريقه فكاهيه.. خيال فنان.. حولتوها  لتنمر.. وانها لا تمثلنا.. بلاش الافوره على الناس،

ورغم التفسيرات والإسقاطات اللى أكدها الكثيرون من وراء هذه القصة، إلا أن الأغلبية من رواد مواقع التواصل الاجتماعى رأوا أن الحكاية بها قدر كبير من السخرية والتنمر على فئة فى المجتمع.
ولكن صاحبة الجلالة كانت ترمز  الى احتلال همجى لمصر ولذلك وصفته فى مقالها بقولها :كإنه كان احتلال من كائن غريب عجيب مزعج ممل وشكله استغفر الله كمان.. حتى جاء يوم كانت أمى تقوم بالتنظيف وهى واقفة تتفرج عليها وماسكة فازة كبيرة بتلعب بيها.. فأمرتها أمى بأن تضع الفازة جانبا وتوسع الطريق لها حتى تنتهى من التنظيف.. فالبت فتزحية بوقاحة شديدة راحت رافعة الفازة لحظة كده وماما تتابعها بعينيها فى فزع وراحت دب.. دشاها فى الأرض.. هنا خرجت ماما عن عقلها وصبرها وراحت راكنة المقشة وقالعة الشبشب وهجمت عليها.. وقبل أن أفيق من صدمة إن ماما ممكن تضرب حد بالشبشب زى الأفلام كان الجرس بيضرب فجريت أفتح الباب.. للحظ طلع عم نبراوى جاى يقبض الشهرية.. وكان أن اشتركنا جميعا فى هذه الموقعة التاريخية.. ماما طايحة بالشبشب وأنا وعم نبراوى بنحجز بينها وبين فتزحية.. وأنا بصفتى لئيمة بطبعى.. كل ما ألاقى الشبشب نازل أصدر قرعة عم نبراوى لتتلقى الطرقعة..

واتخيلت انتهاء موقعة الإخوان بقولها :انتهت الموقعة ولله الحمد بعم نبراوى يرحل ومعاه البت فتزحية وماما بتدش بواقى الفازة وراهم..

وانهت المقال :هذه حادثة حقيقية.. لا يميزها عن غيرها من الحوادث الشخصية إلا تاريخ حدوثها.. للعجب أعجاب.. كانت يوم تلاتين يونيو.
والمنشور كان مقارنة بين جهل الإخوان وفقرهم الفكري؟


وغردت “مصرية أنا :طبعا كان لازم يتحفل عليها من الخرفان و مراكيبهم عشان شخصية وطنية و عملت حلقة عن عظمة الطيارين المصريين دا غير ان المقال من ٢٠١٣ اشمعنى ظهر دلوقت يا مواكيس

Visited 3 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه