بالفيديو :الدبلوماسية الصينية تشيد بالعلاقات المصرية بسبب أغنية الايد فى الايد

790

كتبت نجاة أبو قورة

….يا مصر الحضاره والنيل ابتداها

يا أول مناره عرفها الزمان

– من الصين أيادي  بتبدأ  معاها

بهذه الكلمات عبر “شي يوه وين ” مدير المركز الثقافى  الصينى فى القاهرة  عن مدى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين منذ أكثر من٦٠ عاما و التى أكدت مدى التعاون بين البلدين خلال  أزمة كورونا كوفيد١٩

فقد أشادت الأغنية بأن هذه الصداقة الممتدة عبر التاريخ والتقارب الحضارى والإنساني التى عبرت عنه كلمات الأغنية وتقول افي أحد مقاطعها “وبين مصر والصين محبة وسلام.. برغم المسافة إيدينا في إيديها.
من الصين وسورها العظيم .
مصر المعابد  والأهرام ونيل”

وقال شي، لوكالة أنباء ((شينخوا)) إنه من حسن الطالع، تزامن إطلاق فيديو كليب الأغنية مع الاحتفال بالذكرى الـ64 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، في وقت تشهد العلاقات بينهما تقاربا كبيرا وتناميا غير مسبوقا.

وأضاف أن الأغنية تؤكد على عمق العلاقات وقوة أواصر الصداقة بين الصين ومصر.

وأعرب مدير المركز الصيني عن سعادته بما حظيت به الأغنية من الانتشار بين المصريين

بعد أن ترجمها للعربية رئيس مؤسسة  بيت الحكمة  للاستثمار ات الثقافية احمد السعيد وغنتها المطربة ريهام عبد الحكيم ولحنها  الموسيقار إيهاب حامد وأكد انها تعبير حقيقي عما تشهده العلاقات بين البلدين من. تقارب الرؤي والأفكار وتزايد التعاون فى مختلف المجالات

وبدوره أكد الدكتور / الصاو ى الصاو ى احمد عميد آداب المنيا  السابق والخبير فى الشأن  الصينى  أن اغنيه الايد فى الايد تعبير حقيقى عن مشاعر صادقة  وان الحضارتين متكاملتين عريقتان وكانت المبادرة المصريه عندما قامت بوضع العلم الصينى على ثلاثة من أهم وأشهر المتاحف المصرية  قلعه صلاح الدين بالقاهرة.ومعبد الكرنك بالأقصر.ومعبد فيله بأسوان تعبيرا عن الدعم المصرى  للصين في  مواجهة  فيروس كورونا   .

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه