بعد إلزام ارتدائها للوقاية من «كورونا»..وزارة الصحة في إيطاليا توجه الأطفال لطريقة لبس الكمامة للوقاية من الفيروسات

ميثاق الخدمات المدرسية في إيطاليا توجه الأطفال بالإستخدام الصحيح للكمامة

736

ايطاليا // ترجمة – سارة غنيم

بدأ نبض الحياة يعود من جديد في إيطاليا بعد مدة شهرين تقريبا من إصدار أوامر للإيطاليين الإلتزام منازلهم، في محاولة لإبطاء انتشار أحد أسوأ موجات تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، وبدأت المتنزهات تفتح أبوابها، والمصانع لتشغيل خطوط انتاجها، فيما أصدرت DPCM “ميثاق الخدمات المدرسية” بعض الإرشادات التي يجب اتباعها حفاظا علي صحة الأطفال من تبعات انتشار كورونا المستجد .

الكمامة للأطفال.. من أي عمر يجب استخدامها

أصدرت الصحة الإيطالية بعض القرارات الهامة التي يجب اتخاذها والإلتزام بها حالة الخروج، حفاظة علي سلامة المجتمع الإيطالي، وذلك الزام الجميع بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة المفتوحة للجمهور، بما في ذلك وسائل النقل، وفي جميع الحالات التي لا يمكن فيها ضمان الحفاظ على المسافة الآمنة.

وينطبق هذا الشرط أيضا علي الأطفال ممن تزيد أعمارهم عن 6 سنوات، باستثناء الأطفال الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي أو العصبي، كما ينطبق هذا الإستثناء علي الأطفال الذين يجدون صعوبة في إزالة القناع بمفردهم .

من ناحية أخرى، يجب على الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة الحصول علي مزيد من الحماية، وذلك بارتداء أقنعة Ffp2 “القناع الذي يستخدم مرة واحدة” وهو عبارة عن جهاز حماية للتنفس يمكن التخلص منه ضد الجزيئات والهباء الجوي والفيروسات .

ارشادات الصحة للأطفال والبالغين عند استخدام الكمامة

أوصت الصحة الإيطالية أيضا الفئات العمرية المختلفة باتباع ارشادات عند ارتداء الكمامة، وقالت لابد من احكامها بشكل جيد ومريح بوجه الطفل، وتغطية الأنف والفم يجب أن يكون حوالي 12X25سم، أما  بالنسبة للبالغين، حوالي 15 × 30 سم، وفي كلتا الحالتين، لا ينبغي أن يكون الجانبان مفتوحين أو ناعمين، ولابد أن يكون القناع دائمًا متمددًا بإحكام ليكون فعالًا.

وأكدت الصحة الإيطالية أن الكمامة كي تكون واقية، يجب أن تغطي الأنف والفم، مشيرة إلي أنه من الجيد تعليم الصغار بعض الأساسيات قبل ارتداء الكمامة.

  • أنه يحتاج إلي غسل اليد تمامًا لمدة (40-60 ثانية ) علي الأقل، أو تنظيفها بمحلول كحولي لمدة (20-30 ثانية ).
  • من أجل إزالة الكمامة بشكل صحيح ، يجب ألا تلمس الجبهة، ولكن يجب إزالته من خلال الأربطة المطاطية أو السنانير الجانبية التي تعقدها معلقة من الأذنين.
  • لا ينبغي ارتداء الكمامة عند تناول الطعام أو الشراب، وفي الهواء الطلق.
  • إذا كان طفلك يمشي أو يلعب أو يركب دراجة بمفرده أو يرافقه شخص بالغ، فليس من الضروري أن يرتديها.
  • إذا كنت تحضر الملعب ينصح باستخدام الكمامة للأطفال أكثر من 3 سنوات، كما هو منصوص عليه من قبل DPCM”ميثاق الخدمات المدرسية”

وأخيرا، من المهم أن تشرح للأطفال كيفية  غسل يديه جيدا حتي بعد إزالة الكمامة.

Visited 5 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه