الصحف الكويتية :صفاء الهاشم: أنا أول امرأة أزالت برلماناً بالكامل ..سقوط النائب البنغالي الذي اغتنى من الاتجار بالبشر في الكويت

734

عودة 62 مستشاراً عالقاً في مصر مهمة لاستئناف عمل المحاكم. .. صفاء الهاشم: أنا أول امرأة أزالت برلماناً بالكامل

واسيني الأعرج: سأقاضي الشركة المنتجة ومؤلف مسلسل «النهاية» .. سقوط النائب البنغالي الذي اغتنى من الاتجار بالبشر في الكويت ..الأبرز في الصحف الكويتية اليوم الأثنين .

الكويت – أمل درويش

ونبدأ جولتنا اليوم الاثنين من صحيفة الراي: حيث قالت :صفاء الهاشم: أنا أول امرأة أزالت برلماناً… بالكامل

وأنا أول كويتية تعتلي منصة رئاسة مجلس الأمة

وفى التفاصيل نظمت مجلس السيدات اللبنانيات في الكويت، حوار مباشر على منصة «انستغرام» وأدارته الإعلامية تمارا صعب، بمشاركة القائم بأعمال السفارة اللبنانية السفير الدكتور جان معكرون، وشاركت النائبة الكويتية صفاء الهاشم، وقالت خلال الحوار: «إننا في دول مجلس التعاون محسودون من قبل البعض، كون الاستقرار الموجود لدينا يثير غيرة دول كثيرة».

والكويت علاقتها بدول مجلس التعاون الخليجي علاقات أسرية وأهل ونسب، وشعوبها مرتاحة، وهناك بينهم وفاء لبعضهم.

وتحدثت عن المشاكل والمعوقات التي لاقتها خلال عملها السياسي بداية من قصة شعرها وحتى نفور النواب الآخرين منها وامتناعهم في الجلوس بجانبها خلال الجلسات وضيقهم من استخدامها للعطور.

وصرحت بأنها تعد كتابًا لنشر تجربتها في العمل السياسي، وبدأت بالفعل تسجيل أفكارها صوتيًا منذ عام ٢٠٠٧ ونصحت كل من يردن دخول مجال السياسة بأنه خطر وليس سهلا أبدا..

وأضافت :أن التاريخ قد يذكرها، كونها أول امرأة كويتية تزيل برلماناً بالكامل، وجعلت حكومة تستقيل بكاملها، وأول امرأة كويتية تعتلي منصة رئاسة مجلس النواب، كما سيذكرها التاريخ، أنها أول سيدة تبطل مجلس أمة.

ومن الراى ننتقل لـ صحيفة القبس: والتي كشفت عن ليلة سقوط النائب البنغالي الذي اغتنى من الاتجار بالبشر في الكويت .

وفى التفاصيل :تمكنت قوات الأمن الكويتية من القبض على نائب بنجالي الجنسية مقيم بالكويت وشريك أساسي في إحدى الشركات الكبرى في تجارة الإقامات والبشر وذلك من منزله الكائن بمنطقة مشرف مساء السبت الماضي.

وكشف مصدر مطلع لـ “القبس” أن النيابة العامة وجهت إلى النائب البنغالي وشركائه من المواطنين والمقيمين عدة تهم، تتعلق بالاتجار بالبشر والتكسب من وراء بيع الإقامات، ومن المتوقع أن توجه إليه تهمة غسل الأموال.

قد ووصل المتهم إلى الكويت عام 1992 كعضو في عصابة مؤلفة من 3 آخرين، فر منهم اثنان من الكويت لدى الشعور بمشاكل وشيكة. ووفق التقارير، فإن الثلاثة شغلوا مناصب حساسة في 3 شركات كبرى جلبت أكثر من 20 ألف عامل بنغلادشي إلى الكويت مقابل مبالغ كبيرة من المال يعتقد أنها تزيد على 50 مليون دينار (150 مليون دولار)

وقد أدلى 6 عمال من الجنسية البنغالية باعترافات تفصيلية عن دفع كل واحد منهم مبلغ 2300 دينار الى الشركة التي يديرها المتهم نظير دخولهم الى البلاد.

وأضافت الصحيفة في خبر أخر عن الصحة الكويتية قولها :لم نتبن مناعة القطيع.

نفى الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند أن وزارة الصحة تكون قد تبنت نهج مناعة القطيع مثل بعض الدول، قائلًا: “عدم المخالطة والبقاء في المنازل وهو ما كنا ننصح به بشكل يومي وما زلنا ثم اجراءات الغلق التي كانت استباقية وكنا من الدول الاولى التي اتخذتها”.

وقد أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين شفاء 1037 حالة من مرض «كوفيد 19»، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 21242.

كما أعلنت تسجيل 662 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وخمس حالات وفاة.

ومن أخبار الفن والأدب:قول  واسيني الأعرج لـ «القبس»: فجر الروائي الجزائري واسيني الأعرج مفاجأة مدوية عندما أعلن عن سرقة عمله «حكاية العربي الأخير 2084» في مسلسل «النهاية» المصري، الذي بُث في شهر رمضان الماضي على فضائية ON المصرية،

وكان قد تفاجأ الكاتب والروائي الكبير بتنبيهات أصدقائه ومتابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي ودعوته لمشاهدة مسلسل النهاية وهذا التطابق في الأحداث بينه وبين روايته “حكاية العربي الأخير”

مما دعى الروائي واسيني الأعرج لمشاهدة المسلسل ومتابعة جميع حلقاته لكي لا يتسرع بالحكم عليه، ففكرة التشابه في بعض الأفكار واللقطات واردة ومن الممكن حدوثها عن غير عمد.

ولكنه وجد تطابقًا لجميع الأحداث ومحاكاة للرواية بكل تفاصيلها.

مما أغضب الروائي الكبير وشعر بالتعدي على حقوقه الفكرية والأدبية للعمل.

ومن المفترض في مثل هذه الحالات هو التواصل مع كاتب الرواية والاتفاق معه وشراء الرواية لتحويلها لعمل درامي، وهذا ما لم يحدث أبدًا

وأشار الروائي واسيني الأعرج في حديث مطول مع صحيفة القبس أنه بدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة المنتجة “سينرچي”

وكاتب السيناريو بالتبعية.

حيث ستقوم دار الآداب صاحبة الملكية الفكرية للعمل برفع قضية ضد منتج المسلسل، وقال الروائي واسيني الأعرج: إذا اقتضى الأمر أن أرافع أمام القضاء المصري من خلال محام فسأفعل، بالتوازي اتصلت وكيلتي الأدبية بهيئة دولية كبيرة تدافع عن حقوق تأليف الكتاب والفنانين. نحن نهيئ ملفا تفصيليا كاملا يظهر السرقة بالصفحة والموقع داخل المسلسل، لن أرفع قضية مخصوص ضد كاتب السيناريو، ولكن على الشركة المنتجة لأنها المسؤولة أخلاقيا، وهو يتحمل مسؤوليته داخلها.

وفى الشأن الكويتى نقلت صحيفة الأنباء: عن إنجاز الداخلية والتي قامت بتجديد نحو 611 ألف معاملة تجديد إقامة «أونلاين»

خلال الفترة من 29 مايو حتى 4 الجاري.

وفى التفاصيل :أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، عن إنجاز 611.455 ألف معاملة تجديد إقامة عن طريق خدمة ONLINE من تاريخ 29 مايو حتى 4 يونيو.

وقد عملت الإدارة العامة لنظم المعلومات بالتنسيق مع الإدارة العامة لشؤون الإقامة في توفير عدة خدمات “أونلاين” خلال موقع الوزارة الإلكتروني (www.moi.gov.kw)، وذلك لتوفير الوقت والجهد وتسهيلا على المواطنين والمقيمين في إنجاز المعاملات مع مراعاة المحافظة على الصحة المجتمعية.

وذلك نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في مواجهة فيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الصحية.

ومن جهتها نقلت صحيفة الجريدة عن محمد بن ناجي  :عودة 62 مستشاراً عالقاً في مصر مهمة لاستئناف عمل المحاكم.

وفى التفاصيل :أكد رئيس محكمة الاستئناف المستشار محمد بن ناجي ضرورة إيجاد وزارة العدل حلولاً لتمكين 62 مستشاراً عالقاً في مصر من العودة إلى البلاد على نفقتهم الخاصة، موضحاً أن 29 من هؤلاء المستشارين في «الاستئناف» و15 بـ «التمييز»، والبقية موزعون على أجهزة القضاء المختلفة.

وأوضح أن مستشارو الاستئناف يمثلون على الأقل 25 دائرة في المحكمة، وبعضهم مشترك في دوائر أخرى لإصدار الأحكام.

Visited 2 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه