الصحف الكويتية اليوم : انتحار هندى في حديقة عامة لعدم وجود فرصة عمل بالكويت .. صعايدة الكويت إلى سوهاج بطائرات «تشارتر»

643

الكويت ترحب بمبادرة الرئيس السيسي وتدعو ليبيا للتفاوض.. إصابة أول رئيس بڤيروس كوڤيد١٩.. صعايدة الكويت إلى سوهاج بطائرات «تشارتر» .. صفاء الهاشم: من صاغ قانون العمل غير كويتي.. انتحارهندى بسبب عدم وجود فرصة عمل ..الأبرز في الصحف الكويتية اليوم

الكويت- أمل درويش

دوليًا، أفادت “الوطن” إصابة أول رئيس دولة بفيروس كورونا ، ونقلت الصحيفة الكويتية عن وكالة رويترز :أعلنت رئاسة جمهورية كازاخستان، مساء السبت، أن رئيس البلاد، قاسم جومارت توكاييف، يخضع للعلاج في المستشفى بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.ولكن “الرئيس يواصل عمله المعتاد وصحته ليست في خطر”.

وسجلت كازاخستان حتى الآن 12511 إصابة بفيروس كورونا و53 حالة وفاة.

يذكر ان كازاخستان في الشهر الماضي قد قامت بتخفيف إجراءات العزل العام بعد استمرارها لمدة شهرين، وأبقت على قواعد التباعد الاجتماعي ومددت إغلاق الحدود.

وتناولت صحيفة الراي الكويتية (إعلان القاهرة) لحل الأزمة الليبية عقب مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، بقصر الاتحادية، على رأس اهتمامات صحيفة الراي، حيث قالت: الكويت تجدد دعوتها لوقف إطلاق النار في ليبيا وترحب بمبادرة الرئيس المصري

وفي التفاصيل،أعلنت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم ترحيب دولة الكويت بالمبادرة التي أطلقها رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة وتأكيد دعمها الكامل لكل الجهود الرامية لجمع الفرقاء على طاولة المفاوضات

لحفظ وحدة ليبيا واستقلالها وسلامة أراضيها.

وعن تكرار مسلسل انتحار العمال بعد معاناتهم لعدم وجود عمل..كتبت الراي:هندي يرفع أعداد المنتحرين إلى ٦ في ٥ أيام.. انتحار هندي في حديقة خيطان وهذه المرة السادسة خلال خمسة أيام..

وفى التفاصيل .. تلقت غرفة العمليات بلاغًا  يفيد بانتحار وافد هندي في حديقة خيطان، انتقل على إثره رجال الأمن إلى الحديقة ليجدوا المنتحر معلقا على إحدى ألعاب الأطفال الجماعية، وبسؤال أصدقائه تبين أنه يعاني بسبب عدم وجود عمل له خلال أزمة كورونا.

وفي الشأن المحلي، كتبت صحيفة (الراي) تحت عنوان (الخفافيش المرصودة على أحد المباني غير مؤذية.. والواحد منها يصطاد 10 حشرات ضارة في الدقيقة)

وقد أثار تواجد العشرات من الخفافيش في إحدى المناطق في البلاد ذعرًا بين السكان، مما دعى الهيئة العامة للبيئة إلى نشر بيان صحفي لطمأنة المواطنين، ذكرت فيه إن ما تم رصده من خفافيش يسمى عاري البطن (Taphozous nudiventris) ويعد من أكبر الأنواع في الكويت وهي نوعية غير مؤذية، تتغذى على الفواكه والحشرات مثل الخنافس، العث والصراصير والجراد، كما أنها تقوم بالقضاء على الحشرات الضارة إذ يستطيع الخفاش اصطياد 10 حشرات في الدقيقة.

وهو لا يشكل خطرًا على صحة وسلامة الإنسان، إذ يبقى نائمًا طوال النهار، وينشط ليلًا لاصطياد الحشرات ويسكن الأماكن المهجورة، ويساعد في حفظ التوازن البيئي.

وأضافت الصحيفة ، أن فترات الحظر التي شملت معظم البلدان قد ساهمت في استعادة الطبيعة لبعض مظاهرها، كما حدث في جزيرة أم المرادم حيث قام فريق الغوص الكويتي بمراقبة وتوثيق الشعاب المرجانية في جنوب جزيرة (أم المرادم) وشمال عارض الجزيرة، وأكد أن حالة المستعمرات المرجانية تحت عمق 10.5 إلى 5.5 متر جيدة وذات تنوع وكثافة وأحجام وأعداد كبيرة وألوانها داكنة، ما يدل على سلامتها وتعافيها لوجود طحالب (الزوزنثالي) في أنسجتها بكثافة عالية.

وعن عدد أنواع المستعمرات المرصودة فهي 13 مستعمرة مرجانية، ضمن عوائل (الورقيات والسناميات والمكتنزيات والمخيات والحرشفيات والغصنيات)

وذكرت الصحيفة ذاتها، أن سفر صعايدة الكويت إلى سوهاج بطائرات “تشارتر” بعد أن بدأت مصر في التوسع في حركة الطيران تمت إضافة مطاري سوهاج و الأقصر إلى القائمة التي كانت تضم مطاري القاهرة والإسكندرية فقط، مما شجع الكثيرين من أبناء صعيد مصر على تسريع خططهم للسفر.

وابتداءًا من اليوم الأحد سوف يستقبل مطار سوهاج الدولي رحلات طيران عارض «تشارتر» تنظمها شركات السياحة والسفر، بأسعار تتراوح بين 115 إلى 125 ديناراً ذهاب فقط،وهذا السعر لا يعتبر باهظًا إذ تنطلق رحلات الذهاب خاوية دون ركاب وتحمل ركابًا فقط في رحلة العودة من الكويت، مما يرفع تكلفة الرحلة على شركات الطيران..

وسوف يستقبل مطار سوهاج رحلتين أسبوعيًا لمدة شهر نظرًا لوجود أعداد كبيرة من المصريين من محافظة سوهاج وما حولها.

في الشأن المحلي، نقلت صحيفة “الحقيقة” الكويت تسجل أعلى درجة بمؤشر قوة الاستجابة الحكومية في مواجهة كورونا

سجلت الكويت درجة 100 في المئة على مؤشر قوة الاستجابة الحكومية في مواجهة فيروس كورونا. وبحسب التحليل المنشور على موقع «ourworldindata.org» التابع لجامعة أوكسفورد، فإن هذا المؤشر يعتمد على عدد من المؤشرات منها عمليات إغلاق المدارس، إغلاق أماكن العمل، وحظر السفر، وقيمة كل مؤشر من 0 إلى 100، والتي سجلت الكويت به 100 درجة على كل مؤشراته.

وقالت صحيفة “االقبس” إن اللجنة المالية في مجلس الأمة اليوم الأحد دراسة مشروع القانون الحكومي بشأن معالجة الآثار الناجمة عن جائحة كورونا مع الجانب الحكومي ،وأكدت رئيسة اللجنة صفاء الهاشم أن القانون لا يخفض رواتب الكويتيين بل يحميهم، لكن يحتاج إدخال تعديلات، وقد انتقدت الهاشم قانون العمل في القطاع الأهلي، وقالت:  “من المؤكد والواضح أن من صاغه ليس كويتياً، وهذا القانون ظلم الكويتيين سنوات طويلة، ولم يفكر أحد أو طالب بإلغائه وإحراقه كاملاً، ويتم وضع قانون جديد للعمل في القطاع الأهلي”

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه