200 مليون دولار منحة السعودية.. ووزيرة التعاون الدولي: قمنا بتمويل 2176 مشروعا في 27 محافظة

0 488

كتبت سارة محمد

في ظل التعاون المشترك والبناء بين الأخوة العرب خاصة المملكة العربية السعودية، فقد أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عن تمويل 2176 مشروعا حتي الآن في 27 محافظة من خلال منحة المملكة العربية السعودية البالغ قيمتها 200 مليون دولار، ساهمت في خلق حوالي ١٢ الف فرصة عمل.

صرحت الوزيرة بذلك خلال الإجتماع الذي عقدته وزيرة التعاون الدولي عبر الفيديو كونفرانس مع لجنة إدارة المنحة السعودية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مصر، والتي تم تشكيلها عام 2013 ويرأسها المهندس حسن العطاس عن الجانب السعودي وغدير حجازي مساعدة الوزيرة عن الجانب المصري.

ووجهت الدكتورة رانيا المشاط، الشكر وامتنان مصر بمشروعات منحة المملكة العربية السعودية، حيث ساهمت مشاريع المنحة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخلق فرص عمل جديدة، مؤكدة علي أهمية تعظيم الاستفادة من مشروعات المنحة السعودية عن طريق دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المحافظات المختلفة خلال الفترة المقبلة.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أن كل مشروع مستقبلي مع لجنة المنحة السعودية سوف يتم تنفيذه في اطار الاستراتيجية الجديدة لوزارة التعاون الدولى الجديدة، والتى تركز على 3 محاور رئيسية هي “المواطن محور الاهتمام” و”المشروعات الجارية” و”الهدف هو القوة الدافعة” من أجل تسليط الضوء علي الشراكة التنموية، بما يحقق التنمية المستدامة التي تمثل أولوية علي مستوي جميع القطاعات.

كما نوهت الوزيرة إلي أهمية التركيز علي المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الزراعي نظرا لدوره في دعم الأمن الغذائي للمواطنين، خاصة في ظل الآثار الاقتصادية والاجتماعية السلبية لفيروس كورونا المستجد.

هذا وقد أكد المهندس حسن العطاس، رئيس الجانب السعودي في لجنة إدارة المنحة السعودية، أنه سوف يتم خلال المرحلة المقبلة العمل علي تعظيم مشروعات المنحة السعودية في مصر في ظل الدور الذي تلعبه المنحة فى تعزيز التعاون الإنمائي بين مصر والمملكة العربية السعودية.

جدير بالذكر أن ابرز الجهات الوسيطة التي تقدم من خلالها تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، هى البنك الأهلي المصري وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

كما يذكر أن من ابرز الجهات المستفيدة من تمويلات المنحة المباشرة شركة “اف جى هيرمس للتأجير التمويلي” وشركة “إنماء للتأجير التمويلي” وشركة “بلس للتأجير التمويلي” وشركة “فاليو لخدمات البيع بالتقسيط” وشركة “جلوبال ليس للتأجير التمويلي” وشركة للتأجير التمويلي وشركة “يو اى فاينانس للتأجير التمويلي”.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق