خبر سار// حقن العضلات بالحمض النووي لمواجهة كورونا.. و3 ملايين يورو دفعة أولي للتجارب السريرية

لقاح إيطالي جديد ضد كورونا فيروس

1٬318

إيطاليا – مروة غنيم

في ظل الأمر الذي فرضه فيروس كورونا المستجد علي جميع أنحاء العالم بالتعايش مع وجوده، ما زالت شركات الأدوية تتسارع في انتاج مصل للقضاء علي الفيروس المميت، أعلنت شركتي (تاكيس) و(روتّافارم بيوتيك) اللتين أبرمتا اتفاقية تعاون لتطوير لقاح صممته شركة (كاستيل رومانو) ، والمسمي  كوفيد إيفاكس، عن عملية إنعاش جديدة للبحث عن لقاح إيطالي ضد كوفيد 19.

هذا وسوف تضع (روتّافارم بيوتيك) طبقا لهذا الاتفاقية، خبرتها في مجال تطوير الأدوية المبتكرة بين يدي (تاكيس)، كما أعلنت وكالة “أكي الايطالية” بالإضافة إلي تقديم الدعم المالي حتي الانتهاء علي الأقل من المرحلتين الأولي والثانية من التجارب السريرية، حيث أنه قد تم الاتفاق على دفعة أولي بحجم 3 ملايين يورو لتمويل البرامج الجارية.

ووفقا لموقعي المعاهدة، فهناك منصات تكنولوجية عديدة في مجال اللقاحات قيد الدراسة ضد فيروس كورونا المستجد، وأن ما تم تطويره من قبل شركتينا، يعتمد على الحمض النووي، حيث يتم حقن جزء من الحمض النووي في العضلات لتعزيز خلق جزء من بروتين سبايك الذي يستخدمه الفيروس لاختراق الخلايا، لتحفيز رد فعل مناعي قوي لدى الإنسان (سواء أكان على صعيد الأجسام المضادة أم على مستوى الخلايا، لمنع انتقال العدوى.

وأشار باحثوا تاكيس إلي أن كفاءة العملية تزداد بفضل تقنية الحفر الكهربائي التي تسهل مرور الحمض النووي داخل الخلايا في مسارات بسيطة وسريعة وبدون آثار جانبية بفضل المحفزات الكهربائية الخفيفة والقصيرة المدى.

اقرأ أيضا: إيطاليا تشهد “تراجعا كبيرا” في عدد وفيات كورونا اليومي

و اعلنت قوات الدفاع المدني الإيطالية إن نسبة الوفاة وصلت 71 شخصاً جرّاء الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف الدفاع المدني في بيان الأربعاء، ان إجمالي عدد الوفيات وصل 33601 حالة منذ بداية حالة الطوارئ الناجمة عن تفشي وباء كوفيد 19 المستجد.

وذكر البيان أن “160938 شخصاً تماثلوا للشفاء، وهم بزيادة قدرها 862 مقارنة بيوم أمس. بينما يوجد حاليًا 39،297 حالة إيجابية أقل بـ596 شخصاً.

Visited 6 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه