بالفيديو.. فصائل موالية لتركيا تسرق آثار عفرين و تخريب المزارات الدينية

مرتزقة تركيا يواصلون الاعتداء على ممتلكات الايزيديين

467

سوريا – عمر سالم

قام المرصد السوري لحقوق الإنسان، بالكشف عن آثار مدينة عفرين وأنها لاتزال “تسرق” من قبل الفصائل المعارضة الموالية لتركيا .

وبحسب المرصد السوري، فإن أعمال التنقيب عن الآثار وحفر وتخريب المزارات الدينية بحثا عن تحف أثرية في عفرين الخاضعة لنفوذ الفصائل الموالية لتركيا مازالت تتواصل .

كما نشر الأهالي مقطع فيديو قالوا إنه يكشف عمليات الحفر في المنطقة بإشراف من المخابرات التركية بحثا عن آثار يبلغ عمرها آلاف السنين. مرتزقة تركيا يواصلون نهب دفائن أضرحة الإيزيديين المقدسة وتدميرها.

وكتب الإعلامي عيسي سعدو على تويتر قائلا : مرتزقة تركيا يواصلون نهب دفائن أضرحة الإيزيديين المقدسة وتدميرها.
مرتزقة تركيا يواصلون الاعتداء على ممتلكات الايزيديين ، حيث اقدموا على عملية سطو وتخريب طالت ضريح “الشيخ حميد ” في قرية قسطل جندو بمنطقة #عفرين ، بحثاً عن الكنوز والآثار لسرقتها .

وقال نشطاء علي توتير ان مرتزقة تركيا تقوم بنبش وتخريب قبور الايزيديين في منطقة عفرين وتدمير مراكزهم الدينية المقدسة وآخرها كان عملية السطو والتخريب التي طالت ضريح “الشيخ حميد ” في قرية قسطل جندو، بحثاً عن الكنوز والآثار.

وبحسب ما نقله المرصد عن تلك المصادر فإن التل يتعرض بشكل شبه يومي لعمليات حفر بمعدات ثقيلة بحثا عن الآثار من قبل عناصر فصيل السلطان سليمان شاه الموالي لتركيا، الأمر الذي أدى لتضرر التل بشكل كبير وإحداث دمار هائل به نتيجة عمليات البحث العشوائية المتواصلة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق