وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق برامج توعوية جديدة في محافظة القاهرة لمكافحة التعاطي

243

وفاء عبد السلام

دشنت السيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مرحلة جديدة من مبادرة تنفيذ برامج توعوية حول أضرار تعاطي المخدرات في منطقة “الخيالة” بمحافظة القاهرة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات فخامة رئيس الجمهورية بتنفيذ برامج الحماية من المخدرات بالمناطق المطورة “بديلة العشوائيات”.

وسبق للوزيرة ورئيسة الصندوق أن نفذت العديد من الأنشطة التوعوية في المناطق المطورة، من خلال زيارات منزلية تستهدف الأسر لتوعيتها بخطورة تعاطي المخدرات وكيفية التعامل مع الحالات المرضية.

وأكدت السيدة نيفين القباج على جهود الصندوق في تنفيذ برامج الوقاية والعلاج، بالإضافة إلى تقديم الخدمات العلاجية المجانية والسرية للمدمنين عبر الخط الساخن “16023”.

كما تم تنفيذ أنشطة لتوعية الشباب بأضرار التعاطي وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول المخدرات، بالإضافة إلى توفير خدمات تأهيلية واجتماعية للمتعافين لضمان استمرار تعافيهم وتيسير إعادة دمجهم الاجتماعي.

وأوضح الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه جارٍ استمرار تنفيذ البرامج التوعوية والعلاجية في المناطق المطورة، بما في ذلك افتتاح عيادات لاستقبال طالبي الخدمات العلاجية.

وأشار إلى أنه جارٍ الإعداد لافتتاح مراكز علاجية جديدة في العديد من المحافظات، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والسرية.

من جانبه، أكد الدكتور عثمان على تنفيذ سلسلة من الأنشطة الفنية والرياضية والاجتماعية في منطقة “الخيالة” بهدف تعزيز القيم الثقافية الإيجابية وتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالمخدرات.

اقرأ أيضا:
تحفيز للتطوع: وزيرة التضامن تعلن عن زيادة مكافآت الرائدات المجتمعيات إلى 1500 جنيه شهرياً

Visited 14 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه