أبرز الأخبار العالمية والمحلية| ترقب موعد تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي .. وسرايا القدس تقصف جنود وآليات الاحتلال.. والتعادل السلبي يحسم ديربي مان سيتي ضد آرسنال

0 301

أميرة جمال

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة أبرز أحداث اليوم الأحد 31 مارس 2024 على كافة الأصعدة، وخلال السطور التالية نستعرض أبرز ما جاء خلال ساعات النهار من أحداث.

موعد تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي وبدء الولاية الجديدة

تفصلنا أيام قليلة على تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ فترة رئاسية جديدة وبدء الولاية، وذلك لأن من المقرر أن يحدث ذلك الحدث مع بداية شهر أبريل 2024 المقبل.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

ويشترط أداء اليمين الدستوري لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام مجلس النواب أو أمام المحكمة الدستورية العليا، قبل توليه لمهام منصبه، وذلك وفقاً لما حدده الدستور المصري.

ويستعد مجلس النواب لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة يوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 المقبل، لحلف اليمين الدستوري، ليكون رئيسا لجمهورية مصر العربية لولاية جديدة.

ويكون موعد تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة في اليوم التالي لأداء اليمين الدستوري يوم الأربعاء 3 أبريل 2024 المقبل، وتتم إجراءات التنصيب أمام مجلس النواب في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية.

سرايا القدس تقصف جنود وآليات الاحتلال قرب مجمع الشفاء

وعلى الصعيد الدولي، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، اليوم الأحد 31 مارس 2024، قصفها جنود وآليات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء غرب مدينة غزة، بقذائف الهاون.

وفي السياق ذاته، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء اليوم الأحد، تمكنها من قنص أحد جنود الاحتلال في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، مؤكدة إصابته بشكل مباشر.

والجدير بالذكر أن اليوم الأحد 31 مارس 2024، هو اليوم الـ177منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ7 من أكتوبر 2023، بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

ترك لأسرته رسالة مؤلمة.. شاب ينهى حياته شنقا داخل منزله بالفيوم

في واقعة مأساوية شهدتها قرية العامرية التابعة لمحافظة الفيوم، أقدم شاب فى العقد الرابع من عمره على إنهاء حياته شنقا داخل مسكنه، بعد أن سطر كلمات مؤلمة فى خطاب يعترف فيه بأنه من قام بشنق نفسه لمروره بضائقة مالية، ويطلب فيه من أسرته أن يلتمسوا له العذر وأن يسامحوه.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوى، مدير أمن الفيوم، إخطارا من العميد محمد فؤاد مأمور قسم أول الفيوم، جاء مفاده، تلقيه بلاغا من أسرة مقيمة بقرية العامرية بنطاق المركز، بعثورهم على جثة رب الأسرة مشنوقا داخل غرفته بمنزله.

وفور ورود البلاغ، انتقل ضباط قسم شرطة أول الفيوم، برئاسة الرائد احمد السوهاجى رئيس المباحث رفقة سيارة الإسعاف، إلى مكان الواقعة، وتبين العثور على جثة شاب يدعى «أحمد.س. »، 35 سنة، مشنوقا ومعلقا من رقبته في سقف الغرفة بواسطة حبل، لافظا أنفاسه الأخيرة، وبسؤال أسرته أكدوا أنه كان يمر بحالة نفسية سيئة منذ فترة، نتيجة مروره بضائقة مالية.

وبعد معاينة الجثة، تم نقلها مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف الجهات المختصة، التي أمرت بانتداب مفتش الصحة، لتشريح الجثة وتحديد وقت الوفاة، فيما حررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

لصالح ليفربول.. التعادل السلبي يحسم ديربي مان سيتي ضد آرسنال

صلاح يحرز هدفين ويصنع التاريخ: لحظات مميزة في مباراة ليفربول ضد برايتون”

وعلى الصعيد الرياضي، حسم التعادل السلبي المباراة النارية التي جمعت بين مانشستر سيتي وضيفه آرسنال، اليوم الأحد، وذلك ضمن منافسات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» هذا الموسم 2023/2024، والتي تقام على أرضية ستاد «الاتحاد» معقل كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

وانطلقت مباراة مان سيتي ضد أرسنال في قمة الدوري الإنجليزي اليوم، عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والسابعة والنصف مساءً بتوقيت أبو ظبي.

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مباراة مان سيتي ضد آرسنال

فريق مان سيتي

وعقب هذا التعادل المثير، حافظ الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 67 نقطة، حيث خاض الريدز 29 مباراة في المسابقة حتى الآن، بواقع 20 انتصار و 7 تعادلات وتلقى رفقاء محمد صلاح الهزيمة في مباراتين.

بينما عاد فريق آرسنال إلى وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 65 نقطة يحتل بهم صدارة جدول ترتيب المسابقة الإنجليزية هذا الموسم، بواقع 20 انتصار و 5 تعادلات وتلقى الجانرز مثلهم من الهزائم.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق