الشرطة المصرية تضبط «أجنبي» بتهمة غسل 30 مليون جنيه .. وجنايات الزقازيق تقضي بإعدام متهمة بقتل زوجها بالشرقية .. وإصابة 4 أشخاص بعد تناول سمكة الأرنب القاتلة ببورسعيد.. أبرز حوادث اليوم

0 272

أميرة جمال

جاءت الكثير من الحوادث التي تناولت في ثناياها بعض الاتهامات والأخطار، وتستعرض “الجمهورية والعالم” خلال السطور التالية ابرز ما جاء من حوادث خلال ساعات اليوم الأحد 31 مارس 2024.

 تضبط «أجنبي» بتهمة غسل 30 مليون جنيه

اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص «يحمل جنسية إحدى الدول» مقيم بمحافظة الجيزة لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي.

وأتت أعماله الإجرامية في مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء الوحدات السكنية والمحال التجارية والسيارات – تأسيس الشركات.

وقدرت أفعال الغسل التي قام بها المذكور بمبلغ قيمته 30 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة الوزارة الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

جنايات الزقازيق تقضي بالإعدام للمتهمة بقتل زوجها بالشرقية

على صعيد آخر، قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار محمد عبد الكريم رئيس المحكمة وعضوية المستشارين مصطفى بلاسي وأحمد سمير وإسلام أحمد بمعاقبة المتهمة بانهــاء حياة زوجها بالشرقية بالإعدام شنقاً.

جنح مركز ههيا والمقيدة برقم ١٤٢٤ لسنة ٢٠٢٣ كلى شمال الزقازيق، عندما تلقى مدير أمن الشرقية بلاغًا من مركز شرطة ههيا يفيد بمقتل جمال السيد ابراهيم مقيم بعزبة الحمر بقرية حوض نجيح التابعة لمركز ههيا بمحافظة الشرقية.

هذا وجاء فى أمر الإحاله قيام المتهمة سارة.ج.م. ٢٥ عام ربة منزل بقتل زوجها بدائرة مركز شرطة ههيا بالشرقية، وذلك عمدا مع سبق الاصرار بأن بيتت النية وعقدت العزم على قتله لوجود خلافات بينهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت التحقيقات مقتل المجني عليه على يد زوجته، وأن المتهمة ارتكبت جريمتها وتخلصت من زوجها خنقا أثناء أدائه صلاة المغرب في منزل الزوجية وذلك بعد اكتشافه علاقة غير شرعية بينها وبين أحد أقاربه.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمة وتحرر المحضر الازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتها إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

إصابة أربعة أشخاص بعد تناول سمكة الأرنب القاتلة ببورسعيد

من ناحية أخرى، أصيب 4 أشخاص، اليوم الأحد، اثر تناول وجبة من سمكة الأرنب القاتلة بـ محافظة بورسعيد، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

واستقبلت مستشفى السلام التابعة لهيئة الرعاية الصحية ومنظومة التأمين الصحي الشامل بـمحافظة بورسعيد 4 مصابين بادعاء نزلة معوية بعد تناول سمكة الأرنب، وهم محمد مصطفى عبد المنعم ويبلغ من العمر 17 عاما، ومحمد طه عباس ويبلغ من العمر 26 عاما، ومحمد محمد علي ويبلغ من العمر 42 عاما، ومكارم محمود فريد ويبلغ من العمر 44 عاما.

هذا ووصل المصابون المستشفى وهم يعانون من تنميل بالوجه واليدين وألم شديد في البطن، وعلى الفور جرى عمل التحاليل والأشعات اللازمة، وقرر الأطباء حجزهم بالقسم الداخلي لتلقي العلاج اللازم، على أن يتم خروجهم من المستشفى بعد تحسن حالتهم والاطمئنان على عدم حدوث مضاعفات.

وحذرت جهات كثيرة من تناول سمكة الأرنب السامة، لأن سم هذه السمكة من نوع “تترادوتوكسين”، وهو يتركز في ثلاث أماكن مختلفة من جسمها تحت الجلد وقرب الأحشاء وبجانب النخاع كما أن كبد هذه السمكة سام جدًا، وأعراض التسمم تبدأ بارتخاء فى المفاصل والعضلات وغثيان وصداع، وفى حالة السم المركز تؤدى إلى الوفاة بعد دخول المصاب في غيبوبة كاملة إذا لم يتم إسعافه سريعا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق