مع رفع سعر البنزين والسولار.. مجزرة جديدة في غزة.. وبلغاريا تهزم تنزانيا بهدف وديًا ” أبرز أحداث اليوم”

0 104

أميرة جمال

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة أبرز ما جاء في ساعات النهار على الصعيد العالمي والمحلي، وفي هذا الصدد تستعرض “الجمهورية والعالم” خلال السطور التالية أبرز أحداث اليوم الجمعة 22 مارس 2024.

رفع سعر البنزين والسولار «التفاصيل»

قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية، تحريك سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية، ويأتي ذلك بعد تأجيل الزيادة لأكثر من مرة.

وبحسب قرار اللجنة، فإنه تقرر رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا، وبذلك يصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11جنيهًا، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

مجزرة جديدة في غزة

الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة

وعلى الصعيد الدولي، أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الجمعة بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أدت لاستشهاد أكثر من 82 مواطنا فلسطينيا، إضافة إلى 110 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن عددا من الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وأكدت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 32.070 شهيدا، و74.298 إصابة منذ 7 اكتوبر الماضي

السيطرة على حريق اندلع في 9 أحواش بأسيوط

من ناحية أخرى، سيطرت قوات الدفاع المدني، على حريق اندلع في 9 أحواش بقرية حاجر دكران التابعة لمركز ومدينة أبوتيج نطاق محافظة أسيوط، اليوم الجمعة.

كان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، تلقة إخطارا من اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية، يفيد باندلاع حريق أسفر عن إصابة سيدة، ونفوق بعض رؤوس الماشية.

وكشفت التحريات اندلاع حريق في 9 أحواش ملك كلا من «حسين س ح»، «شحاته ح م»، «أحمد ج ح»، «أحمد ع ا»، «بخيت م ا»، «مصطفى م ا»، «عمر م ح»، «حمدى ع ح»، «أحمد ع ا» وإصابة «دولت ح ح» بجرح باليد اليمنى، وتم نقلها لمستشفى أبوتيج المركزي

بلغاريا تهزم تنزانيا بهدف وديًا

وعلى الصعيد الرياضي، حقق منتخب بلغاريا الفوز على نظيره التنزاني بهدف دون رد، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم في أذربيجان، ضمن منافسات الدورة الودية التي تقام أيضا بمشاركة كل من صاحب الأرض منتخب أذربيجان ومنتخب منغوليا.

وسجل كيريل ديسبو دوف هدف المباراة الوحيد لمنتخب بلغاريا في الدقيقة 52.

ويلتقي منتخب بلغاريا يوم الاثنين المقبل مع منتخب أذربيجان الذي تقام منافسات الدورة على أرضه، فيما يلعب منتخب تنزانيا مع منتخب منغوليا في اليوم ذاته.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق