السفير الروسي: شكرا للدولة المصرية لدعم المشاركة في مهرجان “سوتشي” العالمي للشباب

326

استقبل السفير الروسي جيورجي بوريسينكو اعضاء اللجنة المصرية للمهرجان العالمى للشباب قبل السفر إلى روسيا للمشاركة في المهرجان  في دورته ال 20.

 وأشار إلى أن روسيا ترحب بمشاركة الشباب المصرى فى هذا المحفل الدولي الكبير الذي يضم 187 دولة حيث ستتاح الفرصة للشباب المصري للتعرف والتواصل على ثقافات تلك الشعوب.

وأكد بوريسينكو ثقته في الشباب المصرى وقدرتهم على تقديم صورة طيبه عن مصر، مشيرا إلى تقدير الجانب الروسي للدولة المصرية  لدعم مشاركة شباب مصر في مهرجان سوتشي.

ضم وفد اللجنة المصرية كل من المهندس احمد براني خريج البرنامج الرئاسي  “رئيس اللجنة “، الدكتور عبدالله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة “مقررا” ، وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية “امينا عاما ومتحدثا رسميا “، والدكتور ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل وعضو اللجنة.

حضر اللقاء الدكتورة أسيا تورتشييفا المستشارة الثقافية لسفارة روسيا الاتحادية بالقاهرة، وعرض المهندس احمد براني مراحل عمل اللجنة منذ بداية عملها  حتى تم اختيار الوفد.

واستعرض الدكتور عبدالله الباطش جهود وزارة الشباب والرياضة في دعم المشاركة المصرية طبقا لتوجيهات الدولة المصرية ووزير الشباب والرياضة  الدكتور أشرف صبحى، كما تناول الدكتور ناجي الشهابي تاريخ المشاركات المصرية فى المهرجان العالمى للشباب فى روسيا مؤكدا حرص الشباب طوال العقود المختلفة على المشاركة في إطار علاقات مصرية روسية متميزة.

وقدم شريف جاد المتحدث الرسمي للجنة الشكر للدولة الروسية على تنظيم مهرجان ضخم يضم 187 دولة في ظل تلك الظروف الصعبة.

وأشار جاد إلى أن هذا العدد من الدول يعبر عن مكانة روسيا الدولية والتفاف الأصدقاء حولها.

وفى ختام اللقاء تمنى السفير جيورجي بوريسينكو التوفيق للشباب المصرى قائلا انتظر انطباعاتكم بعد العودة .

Visited 3 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه