“تعزيز الابتكار والبحث: وزير الموارد المائية يشارك في مؤتمر التعليم العلمي STEM”

0 211

أسماء أبو زيد

شارك الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، صباح اليوم الاثنين الموافق 29 يناير 2024 في افتتاح المؤتمر الخاص بنظام التعليم المصري STEM تحت شعار “الواقع والطموحات”، والذي نظمته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفي كلمته بالافتتاح، قدم الدكتور سويلم الشكر لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID على دعمهم لمدارس STEM التي تلعب دورًا مهمًا في تطوير التعليم في مصر. وأكد أهمية دور التعليم والبحث العلمي في تحقيق التقدم في كافة المجالات.

وثمن الدكتور سويلم مجهودات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إطلاق نظام التعليم بنظام STEM وأشاد بالبرامج المخصصة لتأهيل المعلمين والقيادات المدرسية.

كما أعرب الدكتور سويلم عن سعادته بالمشاركة في فعاليات إسبوع القاهرة للمياه ولقاء طلاب مدارسSTEM والتعرف على مقترحاتهم ومشروعاتهم البحثية، مؤكدًا على دعم وزارة الموارد المائية والري لهؤلاء الطلاب من خلال توفير الإمكانيات اللازمة لهم.

وأكد على الدعم الدائم الذى تقدمه وزارة الموارد المائية والري لطلبة مدارس STEM من خلال تقديم كافة الإمكانيات المتاحة لديها ولدى المركز القومي لبحوث المياه ومعاهده البحثية لدعم هؤلاء الطلبة في مجال البحث والابتكار في علوم المياه والتعاون من أجل إيجاد حلول بناءة لهذا القطاع الحيوي والذي يواجه العديد من التحديات ، حيث وافقت الوزارة بالفعل على إجراء التحاليل الخاصة بمشروعات المياه والتربة والبيئة (الحالية والمستقبلية) الخاصة بطلاب مدارس STEM مجاناً بالمعامل المركزية للرصد البيئي التابعة للمركز القومى لبحوث المياه التابع للوزارة بإجمالى ٨٤١ تحليل سنوياً ..

وأخيرًا، دعا الدكتور سويلم إلى استمرار العمل على تطوير وتعزيز قطاع التعليم وتشجيع البحث العلمي والابتكار في مجال إدارة الموارد المائية في مصر للتعامل مع التحديات المتنوعة التي تواجهها البلاد.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق