وزارة الهجرة تجيب على أهم استفسارات الجاليات المصرية حول الأراضي والوحدات السكنية في الخارج

0 175

نجاة أبو قورة

أعلنت وزارة الهجرة المصرية عن استجابتها للعديد من الاستفسارات والأسئلة التي وجهها المصريون المقيمون في الخارج خلال جولاتها الخارجية. وأشارت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، إلى حرصها على وضع استراتيجية للتواصل المستمر والفعّال مع المصريين في الخارج، وتحقيق ردود فعل سريعة على استفساراتهم.

وفي نهاية عام 2022، وافق رئيس مجلس الوزراء على طرح وحدات سكنية متميزة للمصريين في الخارج، مما يتيح لهم الفرصة للاستفادة منها بشكل دائم ومستمر. وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الوزارة للتواصل المستمر وتلبية احتياجات المصريين بالخارج.

وتلقت الوزيرة جملة من الاستفسارات، من بينها استفسارات حول الحوافز التشجيعية التي تقدمها الوزارة بالتعاون مع وزارة الإسكان. الهدف من هذه الحوافز هو دعم المصريين في الخارج لضخ المزيد من الاستثمارات وزيادة تحويلاتهم الدولارية إلى مصر. وتتضمن هذه الحوافز تسهيلات وتخفيضات على مشروعات حجز الأراضي والوحدات السكنية.

وأكدت الوزيرة على التنسيق مع وزارة الإسكان لتقديم الإجراءات المتخذة في إطار المحفزات المقدمة للمصريين بالخارج. وأشارت إلى إطلاق مشروع “بيت الوطن” عام 2012، الذي يهدف إلى تصدير الأنشطة العقارية المصرية للمصريين في الخارج.

وأخيرًا، أكدت الوزيرة على دعمها لمزيد من الميزات والمحفزات للمصريين في الخارج في مختلف المجالات، بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المصرية، مؤكدة أن المصريين في الخارج يشكلون ركيزة أساسية لبناء الوطن وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق