رئيس الحكومة يشيد بالتقنيات الحديثة في مصنع “وادي السيليكون” لتصنيع الهواتف والساعات الذكية

0 126

أسماء أبو زيد

خلال جولته اليوم في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، زار رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، مصنع “وادي السيليكون” للصناعات الإلكترونية في السخنة، وهو جزء من المطور الصناعي “تيدا” المصري لتنمية المنطقة الاقتصادية. تم خلال الزيارة تفقد عدة خطوط إنتاج تتضمن سماعات لاسلكية، موبايلات، وساعات ديجيتال.

رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، أكد أهمية الصناعات التكنولوجية في خطط الهيئة لتعزيز التصنيع المحلي، وركز على دور المنطقة الاقتصادية كمركز للتصدير إلى الأسواق الأفريقية. كما أشار إلى اهتمام الهيئة بالقطاع الصناعي الصغير كقطاع واعد يتسق مع سياسات الدولة ويعتمد على تقنيات حديثة وأجهزة اختبار جودة متقدمة.

رئيس الوزراء استمع إلى شرح من رئيس مصنع وادي السيليكون حول نشاط المصنع في إنتاج أجهزة الموبايل وإكسسواراته، وأكدت الإحاطة بأن الاستثمار في المشروع يتجاوز 25 مليون جنيه، ويشغل المصنع حوالي 80 عاملًا مع خطط لزيادة العمالة في المستقبل.

تمت جولة الرئيس في المصنع، التي تشمل خطوط إنتاج السماعات اللاسلكية والموبايلات والساعات الديجيتال، بالإضافة إلى فحص نماذج المنتجات النهائية. المصنع يُعتبر الأول من نوعه في مصر في تصنيع إكسسوارات الهواتف القابلة للارتداء، مثل الساعات الذكية وسماعات البلوتوث.

رئيس الحكومة ناقش مسألة الجودة مع مسؤولي “تيدا” لضمان تحقيق المنتجات ميزة تنافسية على المستوى العالمي، وتم التأكيد على استخدام أفضل الأجهزة لرصد وزيادة جودة المنتجات.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق