اجتماع لمتابعة تطورات السياحة العلاجية في مصر بحضور رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية

استقبلنا 5600 مريض من السائحين العرب والأجانب والأفارقة لتلقي العلاج في مستشفياتنا

0 399

مروة غنيم

عُقد اجتماع برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، لمراجعة مؤشرات أداء السياحة العلاجية في مصر. تم ذلك بحضور عدد من القيادات الهامة في الهيئة ومشرفين على ملف السياحة العلاجية، ومشاركة مدراء الفروع والمنشآت الصحية والمسؤولين عن السياحة العلاجية في عدة محافظات باستخدام تقنية الزووم، وذلك من المقر الرئيسي للهيئة في العاصمة الإدارية الجديدة.

خلال الاجتماع، استعرض الدكتور السبكي إنجازات ملف السياحة العلاجية في مختلف محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل خلال العام الماضي، وتمحور ذلك حول عدة جوانب أبرزها إنشاء قسم خاص للمرضى الأجانب، واعتماد لائحة السياحة العلاجية، وتطوير باقات الخدمات العلاجية، وتدريب الكوادر في الفروع، وتوفير رحلات علاجية متكاملة للمرضى القادمين من الخارج، فضلاً عن افتتاح وتشغيل عيادات ومرافق طبية لخدمة السياحة العلاجية.

وأكد الدكتور السبكي أن المستشفى الدولي في شرم الشيخ ومستشفى الكرنك الدولي في الأقصر قادران على تحقيق عوائد مالية إيجابية من السياحة العلاجية خلال العام الماضي، مع استقبال أكثر من 5600 مريض من السائحين العرب والأجانب والأفارقة للحصول على العلاج في المنشآت الصحية التابعة للهيئة.

وأضاف السبكي أن هيئة الرعاية الصحية مجهزة بمنشآت صحية عالية الجودة، وتهدف إلى أن تكون وجهة رئيسية للمرضى الدوليين، مع التركيز على تقديم خدمات صحية ممتازة بأسعار تنافسية.

وختم السبكي بالتأكيد على تطلع الهيئة لأن تكون مصدرًا رئيسيًا للنقد الأجنبي عبر تحقيق أفضل العوائد من السياحة العلاجية، وذلك من خلال توسيع الشراكات والاتفاقيات الدولية وإنشاء وحدة جديدة للسياحة العلاجية بالمقر الرئيسي للهيئة.

هذا الاجتماع يعكس الجهود الحثيثة للهيئة العامة للرعاية الصحية في تعزيز السياحة العلاجية في مصر وتطوير البنية التحتية الطبية والسياحية لجذب المزيد من المرضى الدوليين وتحقيق العائدات الإيجابية للاقتصاد المصري..

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق