مصر تُحقق اكتشافات ضخمة في البترول والغاز خلال عام 2023

0 199

خلال العام الجاري، أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر عن اكتشاف 65 موقعًا جديدًا للبترول والغاز، يتوزعون بين 51 موقعًا للبترول و14 موقعًا للغاز. هذه الاكتشافات شملت مناطق متعددة في مصر مثل الصحراء الغربية وخليج السويس ودلتا النيل وسيناء، وفقًا لتقرير الوزارة حول نتائج العام 2023.

تم خلال العام توقيع 29 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز بإجمالي استثمارات تصل إلى 1.2 مليار دولار، وتم منح توقيعات بقيمة تبلغ حوالي 61 مليون دولار، مع حفر 87 بئرًا جديدًا.

وبلغ إجمالي إنتاج مصر من الثروة البترولية خلال عام 2023 حوالي 74 مليون طن، مع زيادة بنسبة 2% في إنتاج الزيت الخام والمتكثفات بفضل إضافة بعض الآبار الجديدة إلى الإنتاج، مثل حقل شمال جيسوم الشمالي GNN في خليج السويس.

أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) نتائج مزايدة عالمية للبحث عن الغاز الطبيعي في البحر المتوسط ودلتا النيل، حيث تم إسناد 4 مناطق لشركات عالمية باستثمارات تقدر بحوالي 281 مليون دولار وحفر 12 بئرًا على الأقل.

وأكدت وزارة البترول تحقيق الاستقرار الكامل في السوق المحلية، وتغطية الاحتياجات المحلية للمواطنين والقطاعات الحكومية من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، حيث بلغ إجمالي الاستهلاك المحلي حوالي 80.8 مليون طن، وشمل 34.5 مليون طن منتجات بترولية و46.4 مليون طن من الغاز الطبيعي.

من الجدير بالذكر أن قطاع الكهرباء استحوذ على أكثر من 56% من إجمالي كميات الغاز الطبيعي للاستهلاك المحلي..

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق