بالفيديو.. «النكبة 2» أغنية تجمع فناني الشرق الأوسط لدعم الشعب الفلسطيني

349

رانيا حسن 

بعد تصاعد الاحداث الإجرامية على قطاع غزة من قوات الاحتلال ودخول الهدنة حيز التنفيذ طرأت في رأس الرابر الأردني ناصر أبو لافي فكرة أغنية بعنوان «النكبة 2» لدعم سكان ونازحي القطاع في محنتهم.

الأغنية هي تريو من غناء: ناصر ابو لافي واللبنانية الفرنسية لوري حداد والاردني استاذ سام، كلمات: ناصر ابو لافي واستاذ سام، ألحان ناصر ابو لافي، توزيع: ايلي يشوع، مكس وماستر محمد بكري، ترجمة شادي طة، والكليب من اخراج يوسف الشريدة.

واقول كلمات الأغنية، نعم هو فيضان الغضب.. للحق المنتهك.. للقدس المغتصب.. قزم ايها المستبد.. بقولك الكذب.. وجرمك القذر.. أوهام هذا السلام.. دخان ملئ السماء.. دمارًا كبر الجبال.. أرواحًا عرس السماء.. صراخ وصل الفضاء.. والأرض تملؤها أشلاء.. السلام منكم سلام.. سرقو أرضي.. قتلوا ابني.. شردوا خواني.. كل ما ابني.. بهدموا بيتي.. قطعوا شربي.. جوعوا ولادي.. خونه باعوا.. السقطة خانو.. فشرو يكسرو إرادتي.. العرب وين.. صراع وجود مش حدود.. الدم بالدم.

ومن جانله صرح الرابر ناصر أبو لافي، أن أغنية «النكبة 2» تعاون فيها كل فريق العمل متبرعين بأجورهم دعما لأهلنا في فلسطين معنويا وماديا في مصيبتهم منذ نكبة 1948 وحتى الان.

وأضاف ناصر أنه قام بتأليف وتلحين مقطعه ومقطع «لوري» داخل الأغنية، وأن «سام» قام بكتابة مقطعه، حيث أن ناصر مقيم بالكويت وصور الجزء الخاص به من الكليب هناك وسام من الأردن ولوري من لبنان تم جمعهم في عمل واحد حيث قام الشريدة بعمل الإخراج والمونتاج في الكويت، أما المكس تم بواسطة بكري في استوديو الاحساس بدولة قطر، فالأغنية أصبحت pan arab (بان اراب) بمشاركة معظم دول الشرق الأوسط في صناعتها.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الرابر ناصر أبو لافي كانت أغنية «بانجا زانقا»، فيما كانت أغنية «مجنوني» هي آخر أعمال المطربة لوري حداد، اما الرابر سامر شقفه والملقب بـ أستاذ سام، هو من نجوم برنامج «عرب جوت تالنت» وكان آخر أعماله دويتو «خزق».

Visited 24 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه