ارتفاع عدد القتلى في الجيش الإسرائيلي والاشتباكات تستمر في الضفة الغربية”

0 254

صبرا السيد

“ارتفع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي إلى 70 شخصاً منذ بداية العملية العسكرية البرية في قطاع غزة. وأكد الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء وفاة جنديين إضافيين في مواجهات شمال قطاع غزة، حيث تبين أنهما من اللواء غفعاتي.

الجنديان الذين فقدا حياتهما هما النقيب احتياط أرنون موشيه أبراهام بنفينستي فاسبي، البالغ من العمر 26 عامًا وهو ضابط في كتيبة الاستطلاع، والرقيب أول إيليا سينكين، البالغ من العمر 20 عامًا وهو جندي في كتيبة روتيم.

تم قتلهما خلال المواجهات شمال غزة، فيما أصيب خمسة جنود آخرون بجروح خطيرة خلال هذه العمليات.

منذ بداية الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر الماضي على منطقة غلاف غزة، ارتفع عدد القتلى في الجيش الإسرائيلي إلى أكثر من 390 شخصًا.

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الثلاثاء أن القوات الإسرائيلية نفذت حملة اعتقالات في مدن جنين ومخيمها وقباطية والخليل بالضفة الغربية، حيث تم اعتقال 13 شخصًا، حيث تم اعتقال خمسة منهم في جنين وقباطية، وثمانية في الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء أيضًا أنه اندلعت اشتباكات بين مسلحين فلسطينيين وقوات إسرائيلية في بلدة قباطية جنوب جنين، حيث قام شبان بمهاجمة القوات الإسرائيلية باستخدام عبوات ناسفة خلال اقتحام قباطية.

كما دخل الجيش الإسرائيلي أيضًا مخيم بلاطة في نابلس وبلدة بيت أمر في الخليل بالضفة الغربية. ووفقًا لوسائل الإعلام الفلسطينية، اقتحمت القوات الإسرائيلية أيضًا قرية زبوبا غرب جنين وشنت حملة تفتيش واسعة في المنطقة، بالإضافة إلى زيادة وجودها في محيط عدة بلدات وقرى في المنطقة.”

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق