“ميزات وأداء: 5 أشياء يجب أن تعرفها إذا كنت تفكر في التبديل من Android إلى iPhone”

366

أحمد عبد الوهاب 

بعد انتشار الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي Android وiOS على مستوى العالم، نجد أن Android يحتل نسبة سوقية تبلغ 71.64٪، بينما يبلغ حصة iOS، نظام تشغيل هواتف Apple، 27.71٪.

السبب واضح: تستهدف منتجات Apple جمهورًا على استعداد لدفع أموال كبيرة، حيث يصل سعر أرخص طراز لديهم إلى حوالي 1000 يورو، بينما يمكن شراء هواتف Android بأكثر من 100 يورو تقريبًا. ورغم ذلك، تؤكد الدراسات السوقية، بما في ذلك إحداها من شركاء أبحاث ذكاء المستهلك (CIRP)، وجود عدد أكبر من المستخدمين الذين ينتقلون من Android إلى Apple أكثر من الحالة العكسية.

تسلط دراسة CIRP الضوء على أسباب انتقال مالكي هواتف Android إلى Apple، حيث يتسبب عدم الرضا في أداء الهواتف الذكية بنظام Android، نتيجة للشيخوخة أو القصور التقني، في كونها أحد الأسباب الرئيسية. وتشير الدراسة أيضًا إلى البحث عن ميزات جديدة والرغبة في استخدام تطبيقاتApple الشهيرة مثل iMessage وFaceTime كأسباب أخرى. السعر أيضًا يظهر كعامل مهم، حيث تظل أسعار iPhone تنافسية مقارنة ببعض هواتف Android.

لكن ماذا يمكن توقعه الأفراد الذين ينتقلون من Android إلى iPhone؟ يتعين أولاً مراعاة سهولة الاستخدام، والتي تعتبر أحد أسباب انتشار هواتف iPhone، حيث يجمع التصميم البسيط مع ميزات متقدمة. يتسم نظام iOS بواجهة مستخدم أسهل واستخدام أقل تعقيدًا بالمقارنة مع Android.

كما يجب مراعاة تحديثات النظام، حيث يقدم Apple تحديثات طويلة الأمد للأجهزة المدعومة، بينما يختلف الأمر في نظام Android الذي يعتمد على قرارات متنوعة من قبل مصنعي الهواتف.

عند الانتقال إلى iPhone، يمكن توقع تكامل أفضل بين الأجهزة والبرمجيات. توفر Apple عائلة من الأجهزة المتكاملة، ويمكن دمجها بسهولة مع نظام MacOS للكمبيوتر.

وأخيرًا، يتميز iPhone بأداء مستقر مع مرور الوقت، حيث نادراً ما يعاني من التباطؤ بسبب التآكل، مما يجعله استثماراً طويل الأمد. تسهل تطبيقات مثل “Move to iOS” الانتقال من Android إلى iPhone، حيث يتيح للمستخدمين نقل المحتوى بسهولة وفورية.

في النهاية، يعتبر الانتقال من Android إلى iPhone قرارًا يتطلب النظر في العديد من العوامل، ولكن الراحة في الاستخدام والتكامل الفعّال يشكلان مزايا كبيرة لمستخدمي iPhone.”.

Visited 5 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه