تصاعد التوتر في قطاع غزة: نتنياهو يرفض مطالب وقف النار

0 127

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الإثنين فكرة وقف إطلاق النار في الصراع الحالي الذي تخوضه إسرائيل ضد حركة حماس. أكد نتنياهو أن أي دعوات لوقف إطلاق النار تُعتبر استسلامًا لحماس، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة لن تحدث.

وخلال مؤتمر صحفي في تل أبيب، أشار نتنياهو إلى ضرورة طلب المجتمع الدولي للإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس منذ الهجوم الذي نفذه في 7 أكتوبر.

وأشار نتنياهو إلى أهمية دعم المجتمع الدولي لإسرائيل في هذه الصراع، مُطالبًا بتحرير الرهائن الإسرائيليين.

فيما تستمر التوترات بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، قامت القوات الإسرائيلية بشن هجمات جوية وبرية مكثفة خلال الساعات الأخيرة، مستهدفة حوالي 600 هدف تابع لحماس خلال الـ24 ساعة الماضية.

الغارات الجوية في المحافظة الوسطى بقطاع غزة أسفرت عن مقتل عدد من أفراد حماس وتدمير البنية التحتية هناك. القوات الإسرائيلية انتشرت على شارع صلاح الدين، الطريق الحيوي بين شمال وجنوب القطاع.

شهود عيان أفادوا بأن القوات الإسرائيلية توغلت في حي الزيتون بأطراف مدينة غزة وفتحت النار على السيارات المارة. تقارير تشير إلى وقوع اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي ومسلحين فلسطينيين قرب شارع صلاح الدين.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، أكد أن إسرائيل تنفذ خطة تدريجية في قطاع غزة وأشار إلى مقتل العديد من المسلحين الفلسطينيين خلال هذه العمليات.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة والأطباء حذروا من استهداف الغارات الجوية لأماكن قريبة من المستشفيات التي يعتمد عليها الآلاف من الفلسطينيين والجرحى الذين يحتاجون إلى العناية الطبية.

مع استمرار التوترات في قطاع غزة، تبقى الاحتياجات الإنسانية مرتفعة للغاية في ظل حصار مستمر على المنطقة منذ أسابيع.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق