السيسي والعاهل الأردني يشددان على ضرورة وقف اللامبالاة الدولية تجاه الصراع الإسرائيلي الفلسطيني”

0 111

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن استنكاره لتجاهل العالم لمعاناة 2.5 مليون فلسطيني في قطاع غزة وأدان ترويع المدنيين. وأضاف السيسي في مستهل أعمال قمة القاهرة للسلام: التي شارك فيها قادة وممثلين من 31 دولة و3 منظمات دولية،

إن مصر منذ اللحظة الأولى انخرطت في جهود لتنسيق وإرسال المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين في غزة، لم تغلق معبر رفح في أي لحظة إلا أن القصف الإسرائيلي المتكرر لجانبه الفلسطيني حال دون عمله.

حيث تم التأكيد على دور مصر في نقل المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح.

السيسي أيضًا أشاد بجهود مصر من أجل السلام في المنطقة، حيث سعت للحفاظ على الاستقرار حتى في وجه تصاعد التوترات وصد المزايدات الجوفاء.

من جهته، أعرب العاهل الأردني عن تصميمه على وقف الكارثة الإنسانية والقصف العنيف على غزة، وأدين هذا القصف بشدة على مختلف المستويات. كما اعتبر العاهل الأردني أن الاستهداف العشوائي للمدنيين ومنعهم من الحصول على احتياجاتهم الأساسية يشكل جريمة حرب. وشدد على رفضه للتهجير القسري للفلسطينيين واعتبره جريمة حرب وخرقًا للقانون الدولي.

العاهل الأردني أيضًا أعرب عن غضبه من العنف الذي استهدف المدنيين في غزة والضفة الغربية وإسرائيل، وأشار إلى أنه يجب تجنب اللامبالاة والتقاعس الدوليين حيال هذا الصراع، حيث ستكون لها عواقب كارثية على الجميع. وأكد أن هذا الصراع لا يزال مستمرًا ويجب العمل على وقفه والحفاظ على حقوق الفلسطينيين.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق