وزارة التموين والتجارة الداخلية تنفي شائعات العجز في منظومة توريد القمح المحلي لعام 2023″

298

“نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ما تردد عن عجز منظومة توريد القمح المحلي للموسم الحالي 2023”

أثارت شائعات حول فشل منظومة توريد القمح المحلي للموسم الحالي 2023 جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية. ولكن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ونفى هذه الأنباء بشكل قاطع.

وأكدت الوزارة أن منظومة توريد القمح المحلي للموسم الحالي 2023 قد حققت أهدافها بنجاح، وذلك بفضل الإقبال الكبير من قبل المزارعين على توريد كميات كبيرة من القمح. وأشارت إلى أن كميات القمح المحلي التي تم توريدها بلغت حوالي 3.8 مليون طن حتى نهاية الموسم. وتم ذلك بفضل التسهيلات التي قدمتها الحكومة للمزارعين، مثل رفع سعر توريد القمح بنسبة 50٪ ليصل إلى 1500 جنيه للأردب بدلاً من 1000 جنيه.

وأضافت الوزارة أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 5 أشهر، وأنه تم تنظيم منظومة توريد القمح بشكل جيد بالتنسيق مع عدة وزارات لضمان شفافية ومنع أي محاولات للتلاعب أو الفساد.

وتهيب الحكومة بوسائل الإعلام ومستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتحقق من صحة المعلومات قبل نشرها، والإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات.

Visited 7 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه