من بينهم عرب ..كشف جمعية إجرامية في إيطاليا تستغل المهاجرين غير الشرعيين في محاولة للوصول إلى أوروبا

تفكك شبكة إجرامية تستغل المهاجرين غير الشرعيين في إيطاليا وفرنسا

277

نجاة أبو قورة.

جمعية إجرامية تُكشف عنها في ماشيراتا بإيطاليا: استغلال المهاجرين غير الشرعيين في مسعى للوصول إلى فرنسا

ماشيراتا، إيطاليا – كشفت السلطات الإيطالية عن جمعية إجرامية مختصة في استغلال المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا حديثًا إلى البلاد. وبحسب التحقيقات، يتهم 16 شخصًا بالتورط في هذه الجمعية، والتي تشمل شمال إفريقيا، بالإضافة إلى ضابطين من الشرطة المحلية، وموظف سابق في السجل السكاني، وصاحب وكالة استشارات ضريبية، ورجل أعمال، وطبيب.

تم إشعار المشتبه بهم في الأيام الأخيرة بإنهاء التحقيقات من قبل إدارة مكافحة المافيا في مدينة أنكونا. يُتهم هؤلاء بصفات مختلفة من الجرائم، بما في ذلك تقديم الدعم للهجرة غير الشرعية، وتزوير الوثائق، والفساد.

المشتبه بهم المعتقلون هم التونسيون بلال قاسم، محمد بلعيد، وليد غرسلاوي، ريم بلحاج حسن، علي بن منصورة، حسن بحرية، وكمال بعزاوي، بالإضافة إلى المغربي بوشعيب الرواني، وعملاء الشرطة المحلية في ماشيراتا أندريا بيرتاريلي وصامويل سيكاريلي، وغيرينو سيريوني، ورجل أعمال ماشيراتا جيانلوكا تيتاريلي، وصاحب مقهى سينغولانو مالك، والبرازيلي المقيم في ماشيراتا ميشيل فيتانزي، ورجل الأعمال في مونتيكاسيانو ميشيل فيتانزي، بالإضافة إلى الموظفة البلدية السابقة أليدا سكوكو والطبيب باولو لوسياني.

تُظهر التحقيقات أن المجموعة كانت تعمل منذ عام 2019 على الاتصال بمواطني شمال إفريقيا وتهريبهم إلى إيطاليا مقابل مبالغ مالية كبيرة. وبعد وصولهم إلى ماشيراتا، قاموا بتزويدهم بوثائق مزورة وأحيانًا ساعدوهم في الوصول إلى فرنسا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

تقدم سيريوني الشقق للمهاجرين غير الشرعيين وفي بعض الحالات قام بتوظيفهم بطرق غير قانونية. وزعم أن الطبيب باولو لوسياني وقع شهادات طبية مزورة لإتاحة وصول بعض المهاجرين إلى البلاد.

كما تم اتهام ضابطي الشرطة المحلية بالتواطؤ مع غرسلاوي في عمليتين لترتيب مواعيد وفحص إقامة بعض المهاجرين.

من المتوقع أن يدافع المتهمون عن أنفسهم بشدة أمام المحكمة، حيث يُمكن للمحامين الدفاعيين الأندريا باولوتشي، ولورنزو جنوتشيني، وغيرهم من الخبراء أن يقدموا روايتهم للأحداث.

يتمثل دور المحامين الذين يدافعون عن المتهمين في تقديم الدفاع القانوني وضمان حقوقهم في العمليات القانونية المقبلة.

اقرأ أيضا: انتشال جثتين وإنقاذ 57 مهاجراً قبالة جزيرة لامبيدوزا جنوب إيطاليا، وأكثر من 30 ما زالوا في عداد المفقودين.

Visited 6 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه