على هامش مشاركته في اجتماعات قمة “البريكس” مدبولي يتفقد صناعة السيارات في جنوب إفريقيا ويبحث تعزيز القطاع في مصر

0 125

على هامش مشاركته في اجتماعات قمة “البريكس” قام رئيس الوزراء ، الدكتور مصطفى مدبولي بزيارة تفقدية إلى مركز تحديث صناعة السيارات ومجموعة مصانع السيارات في جنوب إفريقيا. خلال زيارته، التقى مع أعضاء الرابطة الأفريقية لمُصنعي السيارات حيث تناول النقاش سبل تعزيز صناعة السيارات في مصر.

رئيس الوزراء أكد على وجود فرص كبيرة لاستنساخ نموذج صناعة السيارات المزدهرة في جنوب إفريقيا في مصر، مشيدًا بالبنية التحتية واللوجستية والنظام البيئي في مصر التي تمتلك العديد من المقومات اللازمة لتطوير صناعة السيارات الواعدة.

تمت مناقشة الإجراءات والخطط الحكومية لتعزيز القطاع الخاص في مجال صناعة السيارات، حيث تم إصدار قانون جديد يهدف إلى تشكيل هيئتين رئيسيتين: المجلس الأعلى للسيارات وصندوق صناعة السيارات صديقة البيئة. المجلس الأعلى يعنى بصياغة استراتيجيات دعم صناعة السيارات والتحول المستدام في مجال النقل، بينما يهدف صندوق السيارات صديقة البيئة إلى دعم برامج تصنيع السيارات ذات الصديقة للبيئة.

مدبولي أكد أن الحكومة تسعى لزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد وتحسين البيئة الاستثمارية من خلال تسهيل الإجراءات وتقديم الامتيازات للشركات الجديدة.

تم خلال اللقاء مناقشة صناعة السيارات في جنوب إفريقيا التي تمثل جزءًا مهمًا من الناتج القومي والصادرات الوطنية، والتي تصدّر آلاف السيارات إلى دول مختلفة سنويًا.

في ختام الاجتماع، طلب رئيس الوزراء من أعضاء الرابطة تقديم خارطة طريق تتضمن الحوافز والخطط لبناء مصانع السيارات في مصر، مما سيسهم في تحقيق تطور هذا القطاع المهم.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق