وجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية نتيجة تراجع المخزون الاستراتيجي من المحصول “شائعة”

0 150

أسماء أبو زيد

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن وجود توضيح هام من الحكومة بشأن مزاعم وصفحات التواصل الاجتماعي التي تناقلت أخباراً حول نقص في إمدادات الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية نتيجة تراجع المخزون الاستراتيجي من المحصول. وقد نفت وزارتا التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي هذه الأنباء بشكل قاطع.

أكدت الوزارتان في بيان مشترك أن الأخبار المتداولة عارية عن الصحة، وأنه لا يوجد أي عجز في توفير الأرز في الأسواق والمنافذ التموينية.
وقد أوضح البيان أن الإمدادات الغذائية الأساسية، بما في ذلك الأرز، متوفرة بشكل طبيعي وبكميات كافية لتلبية احتياجات المستهلكين.

وأضاف البيان أنه يتم ضخ كميات كبيرة من الأرز يومياً في الأسواق والمنافذ التموينية، وذلك كجزء من جهود الحكومة لتأمين المواد الغذائية الأساسية للمواطنين. وتم أيضاً استيراد شحنات إضافية من الأرز بشكل استباقي لتعزيز المخزون الاستراتيجي وضمان استقرار الأسعار.

وأشار البيان إلى أن المخزون الاستراتيجي من الأرز آمن ويكفي لتلبية احتياجات المستهلكين لمدة تصل إلى 3.3 شهر. وأن هذا المخزون سيتم تعزيزه أكثر مع اقتراب موسم حصاد المحصول المحلي الجديد من الأرز.

دعت الوزارتان المواطنين إلى عدم الانسياق وراء هذه الأخبار الزائفة، وحثتهم على الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق