توضيح من وزارة البترول والثروة المعدنية حول شائعات تراجع الإنتاج في حقل ظهر للغاز الطبيعي

0 593

أسماء أبو زيد

أصدرت وزارة البترول والثروة المعدنية بيانًا رسميًا للتوضيح حول الشائعات المنتشرة عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، التي تحدثت عن وجود مشاكل تقنية في حقل ظهر للغاز الطبيعي.

ونفت الوزارة جميع هذه الأنباء، وأكدت أن حقل ظهر يعمل بأعلى كفاءة وبكامل طاقته الإنتاجية، وفقًا لأحدث المعايير العالمية. وأضافت أنه لا يوجد أي تراجع في الطاقة الإنتاجية للحقل، وبالتالي لا يوجد أي خطر يهدد خروجه من الخدمة.

يُذكر أن حقل ظهر بدأ إنتاجه المبكر في عام 2017، ومنذ ذلك الحين، تم زيادة الإنتاج تدريجيًا بفضل دخول الآبار على الإنتاج. وتعاونت شركات عالمية مثل “إيني الإيطالية” و”بي بي الإنجليزية” و”روزنفت الروسية” و”مبادلة الإماراتية” و”إيجاس المصرية” معًا للحفاظ على معدلات الإنتاج وضمان استمرارية الحقل.

الوزارة أكدت أنها تستعد حاليًا لحفر البئر العشرين باستثمارات تصل إلى 70 مليون دولار، مما من المتوقع أن يزيد من إنتاج الحقل بمقدار حوالي 2.3 مليار قدم مكعب غاز يوميًا. وقد بلغ إجمالي استثمارات الحقل حتى الآن 12 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل إلى 15 مليار دولار خلال السنوات القادمة.

تهيب الوزارة بجميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي أن يكونوا دقيقين وموضوعيين في نشر الأخبار، وأن يتحققوا من صحة المعلومات قبل نشرها، حتى يتم تفادي انتشار الشائعات والأخبار الزائفة التي تثير البلبلة بين المواطنين. وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات، يُرجى التواصل مع الجهات المعنية مباشرة أو التبليغ عن الشائعات عبر الوسائل المعتمدة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق