إصابة مواطنين واستخراج جثمان من تحت أنقاض العقار المنهار بمنطقة ميامي بالإسكندرية.

0 246

أسماء أبوزيد.

أعلنت الصحة والسكان، إصابة مواطنين، واستخراج جثمان، من تحت أنقاض  العقار المنهار، صباح اليوم الإثنين، بمنطقة ميامي في محافظة الإسكندرية.

وأوضحت الوزارة أن جميع المصابين غادروا المستشفى بعد تلقي الخدمة الطبية، مشيرا إلى استمرار تمركز فرق الإسعاف في موقع الحادث لحين انتهاء أعمال رفع الأنقاض، تحسبا لوجود أي مصابين أو حالات وفيات آخرى.

كانت الوزارة قد أعلنت الدفع بـ12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، ورفع حالة التأهب في مرفق إسعاف الإسكندرية، تحسبا للتعامل مع أي إصابات محتملة، كما تستمر حالة الاستعداد في المستشفيات المتواجدة في محيط الحادث وهي مستشفيات (شرق المدينة – أبوقير – الجمهورية -راس التين – جمال حمادة).

وأكدت الوزارة استمرار أعمال رفع الأنقاض من قبل الدفاع المدني، والقوات المسلحة، وكذلك إجراءات التعامل الطبي من قبل هيئة الإسعاف المصرية، وجاري المتابعة

وكانت النيابة العامة بدأت يوم الاثنين، التحقيق في حادث انهيار المبنى في الإسكندرية. ووصل فريق من النيابة إلى موقع الحادث لمعاينة المكان.

وكشفت المعاينة الأولية أن الانهيار كان نتيجة لانشطار رأسي في العقار، وتبين أن هناك قراراً بإزالة الدور الأخير من المبنى، وتم بناء دور آخر بشكل مخالف دون الحصول على الموافقات اللازمة.

وأمرت النيابة باستدعاء مسؤولي الحي للتحقيق معهم ومعرفة الأسباب التي أدت إلى عدم تنفيذ قرار إزالة الدور الأخير وتحديد تفاصيل الحادث.

وقد انهار عقار مكون من 13 طابقا في حي المنتزة الأول بشرق محافظة الإسكندرية يوم الاثنين، وفقًا لوسائل الإعلام المصرية.

ونتيجة الانهيار، تواجد عدد كبير من سكان العقار تحت الأنقاض في شارع خليل حمادة أمام محطة الصرف الصحي،

بالإضافة الي أشخاص آخرون كانوا متواجدين في سوبر ماركت تحت العقار، كما أدي الانهيار إلى تحطم عدد من السيارات التي كانت متوقفة أسفل العقار.

وقد حضر محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف إلى موقع الانهيار في شارع خليل حمادة بحي المنتزة الأول، وذلك بحضور جميع الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة، بعد تلقي بلاغ بوقوع الحادث، وتم التعامل مع الحادث فورًا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق